DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

واقع مهارات ا إ لتصال لدى أستاذ التربية البدنية و الرياضية للمرحلة المتوسطة

Show simple item record

dc.contributor.author دوداري, عبد الله
dc.contributor.author غويني, ياسين
dc.date.accessioned 2017-06-29T18:02:32Z
dc.date.available 2017-06-29T18:02:32Z
dc.date.issued 2017-06-29
dc.identifier.other LS 180
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/411
dc.description.abstract عنوان الدراسة : واقع مهارات الاتصال لدى أساتذة التربية البدنية و الرياضية بالمرحلة المتوسطة . الهدف من الدراسة :تهدف الدراسة إلى : - معرفةمدىأهميةالاتصالفيحصةالتربيةالبدنيةوالرياضية. - محاولةالكشفعنمدىمعرفةأساتذةالتربيةالبدنيةبجوانبالاتصالعملاوعلما. - الكشفعندورالاتصالفيالمجتمعالتربويوكيفيؤثرفيصيرورةدرسالتربيةالبدنيةوالرياضية . - معرفةتأثيرالاتصالفيالعلاقةبينالأستاذوالتلميذ. (الإستماع و الحديث) -كشفمدى تأثيراستعمالمهاراتالاتصالعلى أستاذ التربية البدنية والرياضية . مشكلة الدراسة : - هل يستعمل أستاذ التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم المتوسط مهارات الاتصال ؟ التساؤلات الفرعية :- هل يستعمل أستاذ التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم المتوسط مهارة الحديث و الإلحاح في حصة التربية البدنية والرياضية ؟ - هل يستعمل أستاذ التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم المتوسط مهارة الاستماع في حصة التربية البدنية والرياضية ؟ فرضيات الدراسة : الفرضية العامة : يستعمل أستاذ التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم المتوسط مهارات الاتصال . الفرضيات الجزئية :_ يستعمل أستاذ التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم المتوسط مهارة الحديث و الإلحاح في حصة التربية البدنية والرياضية. - يستعمل أستاذ التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم المتوسط مهارة الاستماع في حصة التربية البدنية والرياضية. عينة الدراســة : قصدية ، قمنا بحصر شامل لمجتمع الدراسة ، بحيث قمنا بدراسة 19 استاذ موزعين على 07متوسطاتلبلدية بوسعادة . منهج الدراسة : اتبعنا في دراستنا هذه على المنهج الوصفي . أدوات الدراسة : كوسيلة لجمع المعلومات استخدمنا الاستبيان . النتائج المتوصلإليها : - الاتصالهوالمحركالأساسيفيدرسالتربية البدنية والرياضية . - لابد لأستاذ التربية البدنية والرياضية أن يتقن مهارات الاتصال في تعامله مع التلميذ . - الاستاذ الذي لا يتقن مهارات الاتصال ستواجهه صعوبات جمة في المستقبل . - للاتصال تأثير كبير في العلاقة بين الاستاذ والتلميذ . أهم الاقتراحات : - للصيرورةالحسنةلدرسالتربيةالبدنيةورفعمستوىالتلميذيجبعلىالأساتذةإعطاءأهميةبالغةللاتصالوطرقهباعتبارأنطرقالاتصالتتمبنقلالأفكاروالخبراتمنالأستاذ الى التلميذ . - حثالأستاذعلىالمزاوجةبينطريقتيالاتصالالجماعيوالشخصيوغيرهاأثناءالحصةمعالتركيزعلىالاتصالالشخصي. - توعيةالأساتذةبالاهتمامبالاتصالعلماوعملامنخلالدوراتتكوينيةوأيامإعلامية. - حث الاستاذ على دراسة مهارات الاتصال بعمق لتسهيل عملية الاتصال بينه وبين التلميذ . en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject مهارات الاتصال - استاذ التربية البدنية - المتوسط en_EN
dc.title واقع مهارات ا إ لتصال لدى أستاذ التربية البدنية و الرياضية للمرحلة المتوسطة en_EN
dc.type Other en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account