المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

التمثلات الاجتماعية لتعلم اللغة الفرنسية في الأحياء الهامشية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author حميدة ., عائشة .
dc.contributor.author هزلاوي, أسيا
dc.date.accessioned 2017-07-02T10:09:30Z
dc.date.available 2017-07-02T10:09:30Z
dc.date.issued 2017-07-02
dc.identifier.other mm 300-273/02
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/456
dc.description.abstract ملخص الدراسة: هدفت الدراسة المعنونة بـ "التمثلات الاجتماعية لتعليم اللغة الفرنسية" الى الاجابة على التساؤل الرئيسي . ماهي التمثلات الاجتماعية لتعلم اللغة الفرسية في مدراس الأحياء الهامشية بمدينة الجلفة ؟ و للإجابة عن هذا التساؤل اعتمدت الباحثتين على جملة من التساؤلات الفرعية و تتمثل في سؤالان هما: هل هذه التمثلات في مدراس الأحياء الهامشية في مدينة الجلفة سلبية ؟ هل هذه التمثلاتفي مدراس الأحياء الهامشية في مدينة الجلفة ايجابية ؟ و لقد كانت أهداف الدراسة كالتالي: التعرف على كيفية التمثل الاجتماعي لتعلم اللغة الفرنسية في الأحياء الهامشية ومدى تأثير التمثلات على مستوى التحصيل في هذه المادة و محاولة الكشف عن مدى إنعكاسالتمثلاتعلى تحصيل الفرنسية في هذه الأحياء. محاولة الرفع من مستوى اللغة الفرنسية في مجتمعنا و خاصة الأحياء الهامشية بمعرفة التمثلات التي تؤثر سلبا و محاولة تغييرها. و قد اسفرت نتائج الدراسة الميدانية على أن المقومات الاجتماعية تساهم في بناء التمثلاث الاجتماعية لتعلم اللغة الفرنسية في الأحياء الهامشية و هذا من خلال . - أنه لا يوجد تمثلات اجتماعية لتعلم اللغة الفرنسية ايجابية في هذه الأحياء الهامشية. - أنه يوجد تمثلات اجتماعية لتعلم اللغة الفرنسية و ذلك نتيجة عوامل اقتصادية كتدني المستوى المعيشي و كذلك عوامل ثقافية كرأسمال الثقافي للأسرة و عوامل اجتماعية كالبيئة و الوسط المهمش من طرف السلطات لهذه الفئة . - اذن تداخل هذه العوامل أنتج هذه التمثلات الاجتماعية السلبية لتحصل هذه المادة أي اللغة الفرنسية. Résumé: Il vise intitulé « Les représentations sociales pour enseigner la langue française » étude pour répondre à la question principale. Quelles sont les représentations sociales pour apprendre la langue dans l'hypothèse de Madras dans les quartiers marginaux Djelfa? Et pour répondre à cette question, les chercheurs ont invoqué un certain nombre de sous-questions, et sont les deux questions sont les suivantes: Sont ces représentations dans les quartiers marginaux Madras dans la ville de Djelfa négative? Sont ces représentations dans les quartiers marginaux Madras dans la ville de Djelfa positive? Il était et les objectifs de l'étude sont les suivantes: Apprenez l'assimilation sociale pour apprendre la langue française dans les quartiers marginaux et l'ampleur de l'impact sur le niveau des représentations de réussite dans cet article et essayer de détecter l'ampleur de la réflexion sur la représentation collection française dans ces quartiers. Essayez d'élever le niveau de la langue française dans notre société, en particulier les quartiers marginaux qui affectent les représentations des connaissances négatives et essayer de les changer. Et il a donné les résultats de l'étude sur le terrain sur les déterminants sociaux contribuent à la construction Altmthelat sociale pour apprendre la langue française dans les quartiers marginaux, et ce à travers. - qu'il n'y a pas de représentations sociales pour apprendre la langue française positive dans ces quartiers marginaux. - qu'il existe une représentation sociale pour apprendre la langue française, et en raison de facteurs économiques le niveau de vie Ktdna et les facteurs culturels ainsi que la capitale culturelle est la famille et les facteurs sociaux tels que l'environnement et le centre marginalisé par les autorités pour cette catégorie. - Ainsi, ces facteurs se chevauchent produit ces représentations sociales négatives de cet article pour obtenir le français. Summary: The studyentitled "Social Implications for Teaching French" aimed to answer the main question. What are the social implications of learningPersianlanguage in the schools of marginal neighborhoods in the city of Djelfa? To answerthis question, the researchersrelied on a number of sub-questions: Are theserepresentations in the schools of marginal neighborhoods in the town of Djelfa negative? Are theserepresentations in the schools of marginal neighborhoods in the town of Djelfa positive? The objectives of the studywere as follows: Learn how social representation of French learning in marginal neighborhoods and the extent of the impact of representations on the level of achievement in this article and try to detect the extent of the reflection of representations on the collection of French in theseneighborhoods. Trying to raise the level of French in our society, especially marginal neighborhoods by knowing the effectsthat affect negatively and try to change them. The results of the fieldstudy have shownthat social factorscontribute to the construction of social representations of French languagelearning in marginal neighborhoods. - There are no social representations to learn French positive in these marginal neighborhoods. - There are social manifestations of learning French, and thisis the result of economicfactorssuch as low standard of living and cultural factorssuch as cultural capital of the family and social factorssuch as the environment and the marginalized by the authorities of thiscategory. - The overlap of thesefactorsproducedthesenegative social manifestations to getthis article any French language. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject التمثلات الاجتماعية- اللغة الفرنسية- الأحياء الهامشية en_EN
dc.title التمثلات الاجتماعية لتعلم اللغة الفرنسية في الأحياء الهامشية en_EN
dc.type Thesis en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي