عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author ام الخير, شقرانة
dc.date.accessioned 2023-10-08T14:07:32Z
dc.date.available 2023-10-08T14:07:32Z
dc.date.issued 2023-10-08
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5364
dc.description.abstract من خلال دراستنا هذه تم التعرف على ثقافة المؤسسة التي تعتبر من بين أهم العوامل التي يتم استغلالها من أجل ضبط سلوك العمال داخل المؤسسة وتوجيهه نحو تحقيق أهدافها،والحث على الالتزام الجماعي، كما رأينا أنهاتقوم على تعزيز استقرار النظام الاجتماعي، فهي إذا السير الطبيعي لعلاقات العمل في المؤسسة حيث يدخل جزءاً من العادات العقلانية إلى حد ما واللاواعية بالإضافةإلىأنه تم التعرف على الصراع داخل المؤسسة ، الذي يعتبر احد الظواهر التي تنشأ داخل المـؤسسة، ورأينا أن أسبـاب ظهـوره تختلف من أسباب تنظيمية وأخرى شخصية،أسباب عقلانية وأسباب لاعقلانية ،كما تطرقنا للنظريات التي تناولت ظاهرةالصراع، ووجدنا الفكر الكلاسيكي الذي يعتبره ظاهرة سلبية، ومع التطور الفكري تغيرت النظرة إليه حيث أصبح من الظواهر الايجابية إذا ما تم التحكم فيه بما يخدم المؤسسة. تعتبر مؤسسة اتصالات الجزائر إحدى المؤسسات التي يظهر بها الصراع الفردي بعدة أشكال منها الشكوى الكتابية التذمر التأخر حيث تختلف أسباب ظهور كل شكل من أشكال الاحتجاج هذه ،ووجدناأنأغلب العمال يميلون إلى الاحتجاج من خلال التذمر. أما عن أسباب الاحتجاج فوجدنها تتمثل في تعرض العمال للتمييز داخل المؤسسة. الحرمان من الترقية. ظروف العمل . الحرمان من المنح. كما وجدنا أنلتأخر العامل في الدخول للعمل أثر على ظهور الاحتجاج من طرف الرئيس. بالإضافةإلى رفض التوجيهات من طرف العمال فهذا مايؤدي إلى ظهور الاحتجاج. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher بوكربوط عز الدين en_EN
dc.relation.ispartofseries 300-11;
dc.subject الصراع - العمالي en_EN
dc.title ثقافة المؤسسة و الصراع العمالي en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي