المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

اثر المنتجات على ولاء مستهلكي الادوات الكهرومنزلية : دراسة حالة عينة من مستهلكي مؤسسة ايريس الجزائر

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بن الشيخ, عبد الوهاب
dc.date.accessioned 2023-11-08T10:44:16Z
dc.date.available 2023-11-08T10:44:16Z
dc.date.issued 2023-06-19
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5406
dc.description.abstract الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على أثر تطوير المنتجات من خلال الابعاد )مواصفات المنتـــــــــــــــج، جودة المنتج والتكنولوجيا المســــــــــــــــتخدمة( في درجةالولاء للمستهلكين من وجهة نظرهم ، والتأكد من وجود اختلاف في درجة ولاء المستهلكين لمنتجات مؤسسة الأدوات الكهرومنزليةIRISتبعاً لاختلاف الخصائص الديمغرافــــــــــــــــــــية. وللوصول الى أهداف الدراسة قمنا بتوزيع استبانه أعدت لهذا الغرض على عينةعشوائية من مجتمع الدراسة مكــــــــونة من 450مستهلك منمستهلكي منتجات مؤسسة الأدوات الكهرومنزليةIRISالجزائر من ثلاث ولايات) المنيعة ، غرداية ،ورقلة(، وفي ضوء ذلك جرى جمع وتحليل البيانات واختبار الفرضيات باستخدام الحزمة الإحصائية،26SPSSوتوصلت الدراســـــــــــــــــــــة إلى عدد من النتائج كان أهمها: .1وجود تأثير ذي دلالة إحصائية بين مواصفات المنتج ودرجة ولاء المستهلك. 2.وجود تأثير ذي دلالة إحصائية بين جودة المنتج ودرجة ولاء المستهلك. 3.وجود تأثير ذي دلالة إحصائية بين التكنولوجيا المستخدمة ودرجة ولاء المستهلك. وبناء على هذه النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات التي ركزت على ضرورة الاهتمام بالابعاد الثلاثة : مواصفات المنتج و جودة المنتج و التكنولوجيا المستخدمة لتعزيز ولاء المستهلك . The aim of thisstudyis to identify the impact of productdevelopmentthrough dimensions (productspecifications, productquality and technologyused) on the degree of loyalty to consumersfromtheir point of view, and to ensurethatthereis a difference in the degree of loyalty of consumers to the products of IRIS, according to differentdemographiccharacteristics. In order to reach the objectives of the study, wedistributed a questionnaire prepared for thispurpose to a randomsample of the study population consisting of 450 consumers of IRIS products, Algeria, fromthree states (Manea, Ghardaia, and Ouargla). In light of this, data wascollected and analyzed and hypothesestestedusing the package Statistics, 26SPSS. The studyreached a number of results, the most important of whichwere: 1. There is a statisticallysignificanteffectbetweenproductspecifications and the degree of consumerloyalty. 2. There is a statisticallysignificanteffectbetween the quality of the product and the degree of consumerloyalty. 3. There is a statisticallysignificanteffectbetween the technologyused and the degree of consumerloyalty. Based on theseresults, a set of recommendationswerepresentedthatfocused on the need to pay attention to the three dimensions: productspecifications, productquality, and technologyused to enhance consumer loyalty. . L'objectif de cette étude est d'identifier l'impact du développement de produits à travers des dimensions (spécifications du produit, qualité du produit et technologie utilisée) sur le degré de fidélité aux consommateurs de leur point de vue, et de s'assurer qu'il existe une différence dans le degré de fidélité des consommateurs aux produits d'IRIS, selon différentes caractéristiques démographiques. Afin d'atteindre les objectifs de l'étude, nous avons distribué un questionnaire préparé à cet effet à un échantillon aléatoire de la population d'étude composé de 450 consommateurs de produits IRIS, Algérie, de trois états (Manea, Ghardaia et Ouargla). Parmi celles-ci, des données ont été collectées et analysées et des hypothèses ont été testées à l'aide du progiciel Statistics, 26SPSS. L'étude a abouti à un certain nombre de résultats, dont les plus importants étaient : 1. Il existe un effet statistiquement significatif entre les spécifications des produits et le degré de fidélité des consommateurs. 2. Il existe un effet statistiquement significatif entre la qualité du produit et le degré de fidélité du consommateur. 3. Il existe un effet statistiquement significatif entre la technologie utilisée et le degré de fidélité des consommateurs. Sur la base de ces résultats, un ensemble de recommandations a été présenté, axé sur la nécessité de prêter attention aux trois dimensions : spécifications du produit, qualité du produit et technologie utilisée pour fidéliser le consommateur. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher Ziane achour university of djelfa en_EN
dc.subject ولاء - مستهلك – سلوك المستهلك - تطوير المنتجات- مؤسسة IRIS ، loyalty ، consumer ، consumer behavior ، productdevelopment ، IRIS Foundation، fidélité - consommateur ، comportement du consommateur ، développement produit ، Fondation IRIS en_EN
dc.title اثر المنتجات على ولاء مستهلكي الادوات الكهرومنزلية : دراسة حالة عينة من مستهلكي مؤسسة ايريس الجزائر en_EN
dc.type Thesis en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي