المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

تقدير الذات وعلاقته بمستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author غراب, قويدر
dc.contributor.author غزال, محمد
dc.date.accessioned 2023-11-08T22:30:56Z
dc.date.available 2023-11-08T22:30:56Z
dc.date.issued 2023-11-08
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5413
dc.description.abstract ملخــص الدراسة هدف هذه الدراسة الكشف عن طبيعة العلاقة بين تقدير الذات ومستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي بمدينة مسعد. وعلى ضوء أهداف هذه الدراسة وفروضها تم الاعتماد على المنهج الوصفي, كما اعتمدت الدراسة على أداتين هما مقياس تقدير الذات ومقياس مستوى الطموح وتم تطبيق الدراسة على عينة من 82 تلميذا من تلاميذ السنة الثانوي التي اختيرت بطريقة عشوائية بسيطة, وقد عولجت البيانات المتحصل عليها باستخدام معامل الارتباط بيرسون للكشف عن العلاقة بين المتغيرات حيث أسفرت النتائج على ما يلي: - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين تقدير الذات وبعد المقدرة على وضع الأهداف لدى عينة الدراسة. - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين تقدير الذات وبعد التفاؤل لدى عينة الدراسة. - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين تقدير الذات وبعد تقبل الجديد لدى عينة الدراسة. - توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين تقدير الذات وبعد تحمل الإحباط لدى عينة الدراسة. ومنه تحققت الفرضية العامة : - توجد علاقة بين متغير تقدير الذات ومتغير مستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي. Résumé Le but de cette étude est de révéler La nature de la relation enter l'estime de soi et le niveau d'ambition chez les élèves de la deuxième année du secondaire de la ville de messaad. L'étude a été appliquée a un échantillon de 82 élèves du secondaire. Les élèves qui ont été choisis de manière aléatoire simple. Les données obtenues ont été traitées a laide du coefficient de corrélation de Pearson pour révéler la relation entre les variables. Les résultats ont donné les résultats suivants : - Il existe une relation statistiquement significative entre l'estime de soi et la capacité a fixer des objectifs pour l'échantillon de l'étude. - Il existe une relation statistiquement significative entre l'estime de soi et après l'optimisme parmi l'échantillon d'étude. - Il existe une relation statistiquement significative entre l'estime de soi et après l'acceptation de la nouveauté dans l'échantillon d'étude. - Il existe une relation statistiquement significative entre l'estime de soi et après avoir subi une frustration dans l'échantillon de l'étude. Ainsi. L"Hypothèse générale a été vérifiée : - Il existe une relation entre la variable de l'estime de soi et la variable du niveau d'ambition chez les élèves de la deuxième année du secondaire. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher حربي سليم en_EN
dc.relation.ispartofseries 150-241;
dc.subject تقدير الذات بمستوى الطموح en_EN
dc.title تقدير الذات وعلاقته بمستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي