dc.contributor.author |
لقليب, محمد |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-14T01:49:52Z |
|
dc.date.available |
2023-11-14T01:49:52Z |
|
dc.date.issued |
2023-11-14 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5608 |
|
dc.description.abstract |
ملخص الد ا رسة:
هدفت هذه الد ا رسة للتعرف على دور الاستقطاب في تحقيق أهداف المؤسسة ذات
الطابع الاقتصادي، وقد شملت الد ا رسة جميع عمال هذه المؤسسة بكل فئاتهم وقد قدر
عدد الذين خضعوا للد ا رسة 47 عاملا، وقد استعملنا أسلوب المسح الشامل، وبعد الد ا رسة
بدى لنادور وأهمية الاستقطاب الداخلي والخارجي في تحقيق أهداف المؤسسة.
كما توصلنا إلى أن المؤسسة العمومية للإشغال العمومية ببوسعادة تعتمد على
استقطاب فئة المتحكمين من الداخل،لما لها من دور في تحقيق غايات وأهداف المؤسسة
نظ ا ر للبر والتجربة المكتسبة لديهم في هذه المؤسسة.
اما الإطا ا رت المستقطبة خارجيا فهي ايضا مهمة بالنسبة للمؤسسة ، نظ ا ر للدور الذي
تقوم به، حيث تقوم المؤسسة بتكوينهم ورسكلتهم وذلك لتطوير تنمية مها ا رتهم ،ومن هنا
يمكن القول ان للإطا ا رت المستقطبة خارجيا دور في تحقيق اهداف المؤسسة.
RESUME L'ETUDE:
Cette étude est pour but de réaliser les objectifs d'établissement
économique, elle manifeste tous ses employeur et on utilisé la
statistique globale .
Le nombre des travailleurs qui sont étudiés est 47 travailleurs.
D'après cette étude , on consulte le rôle de la polarité pour obtenir
les buts d'établissement , donc la polarité (interne ou externe) est
très importante pour l'établissement .
On trouve aussi que l'EPTP est basé sur la polarité des maitrises
internes à couse de ses rôles pour réaliser les buts d'établissement
parce qu'ils sont très experients .
Mais les cadres polarises externe sont très importants pour
l'établissement à couse de son rôle et ses travaux pour les formes et
rendre très experients . |
en_EN |
dc.language.iso |
other |
en_EN |
dc.publisher |
مداس احمد |
en_EN |
dc.relation.ispartofseries |
300-103; |
|
dc.subject |
الاستقطاب المؤسسة الطابع الاقتصادي |
en_EN |
dc.title |
الاستقطاب و دوره في تحقيق أهداف المؤسسة ذات الطابع الاقتصادي |
en_EN |
dc.type |
Other |
en_EN |