DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

اللعب التربوي و علاقته بالتفاعل الصفي لدى تلاميذ التعليم الابتدائي

Show simple item record

dc.contributor.author بعيطيش, محسن
dc.contributor.author فضة, عبد السلام
dc.date.accessioned 2023-11-21T23:00:23Z
dc.date.available 2023-11-21T23:00:23Z
dc.date.issued 2023-11-21
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5721
dc.description.abstract تهدف دراستنا إلى الكشف عن اللعب وعلاقته بالتفاعل الصفي لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي ، وقد بلغت عينة الدراسة(64) تلميذ منهم (35)ذكور(29)إناث،تم اختيار عينة قصدية مستخدمين في دراستنا المنهج الوصفي التحليلي كما تم جمع البيانات بتطبيق مقياس أنشطة اللعب والتفاعل الصفي وللمعالجة الإحصائية لفرضيات الدراسة تم الاستعانة ببرنامج(spss) باستخدام تقنيات إحصائية هي: التكرارات و النسب المئوية معاملات الارتباط بيرسون،ألفاكرونباخ، اختبارات عينتين مستقلتين، وانطلاق من التساؤلات المطروحة قمنابصياغة الفرضيات التالية: الفرضية العامة: ­توجدعلاقة بين أنشطة اللعب والتفاعل الصفي لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي. واندرجت عنها فرضيتين جزئيتين : الفرضيات الجزئية: ­توجد فروق ذات دلالة إحصائية في أنشطة اللعب والتفاعل الصفي لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي تعزى لمتغير الجنس. ­توجد فروق ذات دلالة إحصائية في أنشطة اللعب والتفاعل الصفي لدى تلاميذ تعزى لمتغيرالسن. حيث تحققت الفرضية العامة القائلة: :توجدعلاقة بين أنشطة اللعب والتفاعل الصفي لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي . وأيضا تحققت الفرضية الفرعية الأولى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية في أنشطة اللعب والتفاعل الصفي تعزى لمتغير الجنس وذلك يعني قبول الفرضية البديلة ورفض الفرضيــة الصفرية.بينما الفرضية الثانية لم تتحقق وذلك يعني قبول الفرضية الصفرية القائلة: لاتوجد فــــروق ذات دلالة إحصائيـــــة في أنشطة اللعب والتفاعـــل الصفي لدى تلاميذ السنة الثالثـــــة ابتـــــدائــــي لمتغيــــــــر السن. ومنـــــــه نستخلص بأن أنشطة اللعب تأثر على التفاعل الصفي للتلاميذ وذلك نتيجة لفعالية هذه الأنشطة. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher هرمز جميلة en_EN
dc.relation.ispartofseries 150-63;
dc.subject اللعب التفاعل الصفي en_EN
dc.title اللعب التربوي و علاقته بالتفاعل الصفي لدى تلاميذ التعليم الابتدائي en_EN
dc.type Other en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account