DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

المهارات الاجتماعية و علاقتها بالتفوق الدراسي لدى عينة من تلاميذ ثالثة ثانوي

Show simple item record

dc.contributor.author بلواز, سعاد
dc.date.accessioned 2023-12-26T00:33:43Z
dc.date.available 2023-12-26T00:33:43Z
dc.date.issued 2023-12-24
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5818
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة الارتباطية بين المهارات الاجتماعية و التفوق الدراسي بالإضافة للتعرف على أي المهارات الاجتماعية الفرعية الأكثر صلة بالتفوق الدراسي و كذا معرفة الفروق بين الجنسين في المهارات الاجتماعية و المقارنة بين المتفوقين و المتأخرين دراسيا في مستوى المهارات الاجتماعية كما اعتمدت على النهج الوصفي التحليلي و بلغ عدد أفراد عينة الدراسة 45 تلميذ و التلميذة من تلاميذ سنة ثالثة ثانوي من متقنة زيان عاشور ثانوية بمسعد و لتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام مقياس المهارات الاجتماعية للدكتور رونالد ريجيو 1990 م وتم التحقق من صدق و ثبات المقياس بالطرق المناسبة كما تم استخدام الأساليب الإحصائية التالية : -1 معامل الفا كرونباخ لحساب الثبات و صدق الاتساق الداخلي لحساب الصدق لمعرفة و حساب الفروق ttest* *معاملات الارتباط لمعرفة نوع العلاقة حيث كشفت نتائج الدراسة على عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متفوقين و متأخرين دراسيا في المهارات الاجتماعية وفي الأخير خرجت الطالبة ببعض الاقتراحات. Résumé de l'étude: Le but de cette étude était de découvrir la nature de la relation entre les compétences sociales et l'excellence académique, ainsi que d'identifier les compétences sub-sociales les plus pertinentes pour l'excellence académique, et d'identifier les différences entre les sexes dans les compétences sociales, l'échantillon d'analyse descriptive et le nombre de membres de l'étude étaient 45 élèves et les étudiants des étudiants de troisième année d'une élaboration secondaire Xian Ashour secondaire à atteindre et de constater que les objectifs de l'étude était l'utilisation des compétences sociales du Dr Ronald Riggio, 1990 échelle a été vérifiée Validation et stabilité du compteur de la manière appropriée Les méthodes statistiques suivantes ont également été utilisées: - 1Alpha Kronbach coefficient pour le calcul de la cohérence et l'honnêteté de la cohérence interne pour calculer l'honnêteté *Tester pour connaître et calculer les différences *Coefficients de lien pour déterminer le type de relation Lorsque les résultats de l'étude ont révélé qu'il n'y a pas de différences de signification statistique entre les étudiants en retard et en retard dans les compétences sociales et dans le dernier a fait quelques suggestions. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher فرحات عبد الرحمان en_EN
dc.relation.ispartofseries 150-57;
dc.subject المهارات الاجتماعية التفوق الدراسي en_EN
dc.title المهارات الاجتماعية و علاقتها بالتفوق الدراسي لدى عينة من تلاميذ ثالثة ثانوي en_EN
dc.type Other en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account