المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

المكانة الاجتماعية وعلاقتها بالاغتراب النفسي لدى اساتذة التعليم الابتدائي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author عثماني, نجوى
dc.date.accessioned 2023-12-26T20:29:55Z
dc.date.available 2023-12-26T20:29:55Z
dc.date.issued 2023-12-25
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5829
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى محاولة التعرف عمى علاقة المكانة الاجتماعية لدى أساتذة التعميم الابتدائي بمستويات اغترابهم النفسي وقد اعتمدنا في هذه الدراسة عمى المنهج الوصفي نظرا لملائمة لطبيعة الموضوع المدروس وطبقت الد ا رسة الميدانية عمى عينة 55 أستاذ تم اختيترهم بطريقة عشوائية وطبقنا مقياس المكانة الاجتماعية ومقياس الاغتراب النفسي كأداة لجمع البيانات وهذا بعد التأكد من صدقهم وثباتهم وتوصمنا بعد اختبارنا لفرضيات وجمع البيانات وعرضها وتحميمها وتفسيرها لنتائج التالية : -لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المكانة الاجتماعية و مستويات فقدان المعنى لدى اساتذة التعميم الابتدائي -لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المكانة الاجتماعية و مستويات اللامبالاة لدى اساتذة التعميم الابتدائي -لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المكانة الاجتماعية و مستويات فقدان المعايير لدى اساتذة التعميم الابتدائي وفي اخير استنتجنا عدم تحقق الفرضية العامة. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher حربي سليم en_EN
dc.relation.ispartofseries 150-119;
dc.subject المكانة الاجتماعية الاغتراب النفسي en_EN
dc.title المكانة الاجتماعية وعلاقتها بالاغتراب النفسي لدى اساتذة التعليم الابتدائي en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي