المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

التربية الإبداعية في الوسط المدرسي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author رحماني, رقية
dc.date.accessioned 2024-05-21T18:42:26Z
dc.date.available 2024-05-21T18:42:26Z
dc.date.issued 2024-05-21
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5999
dc.description.abstract لقد أوضحت نتائج هذا البحث إلى مدى أهمية تعليم التربية الإبداعية في الوسط المدرسي، وقيمة الإبداع لدى الإنسانية.حيث ناقش هذا البحث أهم قضايا والتي لا تخلوا من التعقيدات والعقبات، وهذا للوصول لتحقيق أهداف الي تريدها التربية الإبداعية في هذا الوسط.وما نحاول إنتاجه من متعلما مبدعا من نوع خاص فعالا في المجتمع في أغلب نواحي الحياة.وهذا بكل الطرق والوسائل التي قد حاولت المدرسة توفيها لهذا المتعلم المبدع والعمل على تسخير كل الجهود في العملية التعليمية التعلمية عبر مختلف المراحل التعليمية لهذا المبدع. كما نجد أن معظم الدول التي تناولت أعلامها مثل هذا النوع من البحث قد حاولوا الوصول إلى قرارات وتوصيات يستطيع الجيل القادم العمل بها لعدم الوقوع في نفس الأخطاء والصعوبات، كما عملت على طرح مواضيع جديدة في هذا المجال من منهجية وطرق لتدريس مثل هذا النخب بكفاءات عالية وبيداغوجيات جديدة لتحصيل الدراسي والنجاح بأقل الاضرار عن ما سبق.وهذا بعد ما جاءت به التربية من إصلاحات وتعديلات في ميادينها الدراسية. فأيضا نجد أن الوسط المدرسي والذي هو كمتغير ثاني في هذا البحث، له دور جد فعال في ترسيخ دوافع وفوائد التربية الإبداعية وسط الإطار المدرسي، وهذا بمساهمة كل أطراف الإدارة المدرسية في العمل والسهر عليه للإنتاج عنصر فعال ونشط.كحماية المتعلم وبذل جهد المعلم في اداء دوره بشكل صحيح ومل الطريقة البيداغوجية المطروحة والمناسبة لكل المراحل الدراسية حيث هنا المعلم هو الموجه والعمود الأساسي في هذه الوحدة لدى التلاميذ وهو الفرد الذي يبادر بتوجيه المتعلمين وجدانيا وسلوكيا نحو تقدير واحترام وتحقيق أهداف جد فعالة لهذا المجتمع. وكل هذا بأهمية وقيمة الإبداع لدى الإنسانية برغم نقص المفهوم الإبداعي والتنصيح عنه في مختلف الأحياء والمناطق، لذى على المدرسة صقل وتزويد المتعلم بمختلف ما يحتاجه في كبح هذه العقبات والنجاح في الرقي بإبداعاته والتطوير أكثر من مهاراته الإبداعية إلا أن الاهتمام بالمبدعين على العموم يبقى بحاجة ماسة إلى تضاعف الجهود سواء تلك الجهود من طرف الأسرة أو من طرف المجتمع أو حتى الدولة كتخصيصها مدارس خاصة من نوع مميز لهم للاتساع في مهاراتهم وصقل أفكارهم في ما هو نافع، حيث أن الإبداع أهمية بالغة في حياة الفرد أو المتعلم المبدع خاصة وللإنسانية عامة وقيمة مميزة بتميز الإبداعات والاختراعات لدى كل المتعلمين مما له عوامل تساهم في تطوير كالبيئة المناسبة والأسرة المشجعة عن الإبداع والخلان والمجتمع الذي ينبت فيه ويرى إبداعاته وغيرها من العوامل المساعدة على انتاج الإبداع لدى الإنسانية. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher بن الشيخ اسماء en_EN
dc.relation.ispartofseries 100-249;
dc.subject التربية الإبداعية الوسط المدرسي en_EN
dc.title التربية الإبداعية في الوسط المدرسي en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي