المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

سياسة التنمية الجديدة في اليابان منذ سنة 1945-دراسة نظام التعليم

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author خولة, رزازقة
dc.contributor.author منال, نعاس
dc.date.accessioned 2024-05-22T09:12:23Z
dc.date.available 2024-05-22T09:12:23Z
dc.date.issued 2024-05-22
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6037
dc.description.abstract يشكل الشعب الياباني مُــركبا بالغ التنوع من حيث البناء و التطور التاريخي و التنظيم الاجتماعي والنظام السياسي و العلاقات الخارجية، و يعتز اليابانيون بأن أرضهم لم تطأها أقدام الغزاة الأجانب حتى نهاية الحرب العالمية الثانية. و لاشك أن حضارة بلد ما ماهي إلا محصلة لكل ما وفد إليها من تأثيرات خارجية أكثر من كونها تشكلت من الابتكار و الإبداع الوطني، و على اعتبار أن عملية النقل تتم بصورة بطيئة لا شعورية فإن اليابانيين كانوا شديدي الوعي بما هو أجنبي و ما هو وطني، و يُحتمَل أن تكون عزلة اليابانيين هي التي دفعتهم إلى إبداعِ أكبر قدر من ثقافتهم الخاصة و تنمية سماتهم الشخصية الفريدة. و نتناول في هذا الفصل نبذة تاريخية عن اليابان في العصر الحديث في مبحثين: _ اليابان و سياسة العزلة: مع التركيز على عصر التوكوجاوا و هو العصر الأشد عزلة بداية من القرن السابع عشر حتى النصف الثاني من القرن التاسع عشر. _ اليابان خلال الفترة ما بين 1868_1952: و ذلك من عهد الميجي مرورا بالإصلاحات الهامة التي أحدثها إلى الحرب العالمية الثانية و الاحتلال الأمريكي. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject التنمية اليابان en_EN
dc.title سياسة التنمية الجديدة في اليابان منذ سنة 1945-دراسة نظام التعليم en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي