dc.contributor.author | مسعودي, الزهرة | |
dc.date.accessioned | 2024-06-07T17:57:22Z | |
dc.date.available | 2024-06-07T17:57:22Z | |
dc.date.issued | 2024-06-06 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6092 | |
dc.description.abstract | بعد أن خضنا في هذا الموضوع ، و عشنا معه بمتعة عند أهم محطاته نصل إلى نهايته ، و لا نحسب أننا وفينا من النضج و الاكتمال ، و لكننا نأمل أن نكون قد وفقنا في رسم و لو صورة بسيطة واضحة لموضوعنا ، فالأسرة و المدرسة كلها فضاءات اجتماعية واسعة جدا تحوي الطفل في كنفها و تعده و تنشئه لما تجده مناسبا لها و له في آن واحد ، و بما أن كل منهما محوره الأساسي و الرئيسي هو الطفل فإن تضافر الجهود بينهما و تكملة بعضهما البعض بغيت إعداد رجل المستقبل الناجح . فالأسرة هي عبارة عن وحدة إنتاجية بيولوجية تقوم على زواج شخصين يترتب عليه نتاج مجموعة من الأطفال و عند ذلك تتحول الأسرة إلى وحدة اجتماعية فهي التي تؤثر في نموه النفسي له و الاجتماعي و التربوي ، أما المدرسة فتعتبر مؤسسة تربوية تعليمية تتميز ببناء حضاري وفق مقاييس منظمة بحيث تلم بكل الأطوار التعليمية و تسهر على تربية و تثقيف الطفل لما يحتاجه إليه من خب ا رت و يهيئه لبناء مستقبله و تكون هذه المعارف خاضعة لضوابط اجتماعية و أخلاقية يوفرها الجو المدرسي . و إيمانا منا بأهمية و ضرورة العلاقة بين الأسرة و المدرسة فيجب الاهتمام بالطفل اهتماما كبي ا ر من جميع النواحي النفسية و التربوية و الاجتماعية ليكون هناك استثما ا ر مجديا و عائدا مضمونا ناجحا فهذا الاهتمام من شأنه أن يخلق طرقا متعددة لاتصال بين الأسرة و المدرسة ، و تمكن الأ ولياء من الإسهام في حياة أبنائهم الد ا رسية ، كما تمكن المدرسة من استكمال و تصحيح و تنسيق وظائفها التي تؤدي ها و حقيق أهدافها . و في الختام نلتمس العذر عن كل خطأ أو سهو أو تقصير و وفقنا الله لما يحبه و يرضاه ، فالكمال له وحده و حسبنا الجهد الصادق و الله نسأل أن يوفقنا لما فيه الخير و الصواب و السداد . | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.publisher | بشيري زين العايدين | en_EN |
dc.relation.ispartofseries | 300-173; | |
dc.subject | التكامل الوظيفي الأسرة المدرسة دوره التحصيل الدراسي | en_EN |
dc.title | التكامل الوظيفي بين الأسرة و المدرسة و دوره في التحصيل الدراسي | en_EN |
dc.type | Other | en_EN |