DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

الاتجاهات الوالدية لدور الروضة في اعداد الطفل المدرسي

Show simple item record

dc.contributor.author عايدي, قويدر
dc.date.accessioned 2024-06-11T09:23:47Z
dc.date.available 2024-06-11T09:23:47Z
dc.date.issued 2024-06-11
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6137
dc.description.abstract وفي الاخير نلاحظ ان الوالدين ينقسمون الى فئتين فئة ترى ان الروضة ومحيطها لا تليق بتطور نمو الطفل في شتى الجوانب النفسية و الاجتماعية و حت السلوك اما الفئة الثانية فترى ان الروضة هي فعلا المحيط الذي يتلقى فيه الطفل و يتعلم من خلاله الحس الاجتماعي و قيم المجتمع وتجعله يتعايش مع الاخرين اما الفئة الثالثة فهي لا تؤيد ولا تعارض وجود الروضة فقد يعود ذلك لجهلها او عدم علمها بها . FINALEMENT LES PARENTS SONT PARTAGES SUR LES BIENFAITS DE LA CRECHE POUR ENFANT ; IL YA VUEX QUI TROUVENT QUE LE INAPPAROPRIEA SON DEVELOPPEMENTD'AUTRES AU CONTRAIRE VOIENT QUE LA CRECHE EST UN MILIEU D'ACCUEILS COLLECTIFS OU LA SOCIALISATION ET L'EVEIL DES ENFANTS SONT PRINCIPALS VERTUS ATTRIBUEES. MAIS LES TROISIEME GROUPES SONT QUI NI CONTRE NI AVEC LA CRECHE. ولقد تناولت في هذه الدراسة بابين كل باب موزع الى فصول فالباب الاول تضمن اربع فصول , فالفصل الاول اشتمل على الاطار العام للدراسة وتضمن اسباب اختيار الموضوع و مشكلة الدراسة وطرح الفرضيات و تحديد اهم المفاهيم للدراسة كما اشتمل على اهداف و اهمية الدراسة الى جانب بعض الدراسة السابقة اما الفصل الثاني وتضمن الاتجاهات و انواعها و مصادرها و العوامل المؤثر في تكوينها كما تعرضت الى اهم الخصائص المتعلق بالاتجاه كما عرجت في الفصل الثالث على اهمية الطفولة و شروط تعلم الخبرات المعرفية واهم خصائصها كما انني في الفصل الرابع تناولت نشأة الروضة عالميا وتطرقت الى اهميتها و مناهجها كما لم أنس ظروف نشأتها في الجزائر و برامجها ومصادرها كما اشرت الى اهم العوامل التي ادت الى ظهورها . اما الباب الثاني فاشتمل على فصلين فالفضل الاول ( الفصل الخامس ) وتطرقت فيه الى الاجراءات المنهجية للدراسة الميدانية و التي تضمنت الدارسة وكيفية الدراسة و اداة البحث و الاساليب الاحصائية اما الفصل الثاني ( الفصل السادس ) فتناولت فيه تفريغ البيانات وتحليل النتائج على ضوء الفروض حيث تم الوصول الى استنتاجات الدارسة و اقتراحات وتوصيات ثم خاتمة ثم قائمة المراجع التي اعتمدت عليها في الدراسة و في الاخير الملاحق. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher مداس احمد en_EN
dc.relation.ispartofseries 300-192;
dc.subject الاتجاهات الوالدية الروضة في اعداد الطفل المدرسي en_EN
dc.title الاتجاهات الوالدية لدور الروضة في اعداد الطفل المدرسي en_EN
dc.type Other en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account