المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

معوقات تطبيق الاصلاح التربوي في الجزائر من وجهة نظر اساتذة التعليم المتةسط

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بن قويدر, عائشة
dc.contributor.author زبير, حياة
dc.date.accessioned 2024-06-20T01:19:20Z
dc.date.available 2024-06-20T01:19:20Z
dc.date.issued 2024-06-20
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6184
dc.description.abstract نخلص من خلال هذه الدراسة إلى أن الإصلاح التربوي عملية ضرورية ، و أن الجزائر تسعى جاهدة من أجل النهوض و التطوير في نظامها التربوي بهدف مواكبة التطورات و العصرنة لكنها تواجه العديد من المعوقات التي تحول دون نجاح أهداف الإصلاح التربوي ، و بهدف التقليل من هذه الصعوبات و المعيقات نضع جملة من الاقتراحات و التوصيات : -إهتمام أكثر بتكوين الأساتذة لأنهم أهم حلقة في نجاح الإصلاح. -مشاركة الفاعلين التربويين في الإصلاحات مستقبلا. -ضرورة ربط أي إصلاح بطبيعة المجتمع و ثقافته. -توفير الإمكانيات الاقتصادية قبل الشروع في تطبيق الإصلاح تفاديا للخسارة و الفشل. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher جلود رشيد en_EN
dc.relation.ispartofseries MM300-315;
dc.subject معوقات تطبيق الاصلاح التربوي en_EN
dc.title معوقات تطبيق الاصلاح التربوي في الجزائر من وجهة نظر اساتذة التعليم المتةسط en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي