DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

التمثلات الاجتماعية لمهنة التعليم لدى المعلمين الجدد في الابتدائي

Show simple item record

dc.contributor.author صيلع, فاطمة الزهراء
dc.contributor.author قورشي, زوليخة
dc.date.accessioned 2024-06-20T01:47:05Z
dc.date.available 2024-06-20T01:47:05Z
dc.date.issued 2024-06-20
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6193
dc.description.abstract لقد ركز موضوع بحثنا هذا على التعليم في الجزائر ذلك انه ركيزة هامة للرقي و الازدهار ومن خلاله على أهم عنصر فيه ألا و هو المعلم الذي يعتبر ركيزة العملية التعليمية التعلمية. ان بحثنا هذا جاء لتحديد أهم التمثلات الاجتماعية للمعمين الجدد و المؤثرات التي ساهمت في بناء هذه التمثلات تجاه العمل بالقطاع التعليم إضافة الى تقديم بعض الاقتراحات التي تعمل على تحسين تصورات المعلمين الجدد اتجاه مهنة التدريس بما يضمن لهم تحقيق الكفاءة و تحسين صورة التعليم بصفة عامة منها نذكر وضع سياسة واضحة لاختيار المعلمين في المرحلة الابتدائية من ذوي الكفاءة اللازمة و الاستعداد الجيد للتدريس . العمل على تشجيع المعلمين ماديا و معنويا و بث فيهم روح الشجاعة و المثابرة و الاستمرارية غرس روح التعاون في وسط المعلمين الجدد و توعيتهم بان مهنة التعليم رسالة وجب تأديتها بكل تفان و أمانة. توفير الظروف و الوسائل المادية للتدريس الجيد داخل الحجرات . en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher جناوي عبد العزيز en_EN
dc.relation.ispartofseries MM300-324;
dc.subject التمثلات الاجتماعية لمهنة التعليم المعلمين الابتدائي en_EN
dc.title التمثلات الاجتماعية لمهنة التعليم لدى المعلمين الجدد في الابتدائي en_EN
dc.type Other en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account