المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

آليات الاتصال التسويقي في المنظمات الغير الربحية الجزائرية منظمة الهلال الاحمر الجزائري-ولاية الجلفة- نموذجا

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author محمد, جماع
dc.contributor.author عباس, عبد الرحمان
dc.date.accessioned 2024-07-11T08:58:04Z
dc.date.available 2024-07-11T08:58:04Z
dc.date.issued 2024-07-11
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6338
dc.description.abstract الملخص: قمنا من خلال هذه الدراسة بتحليل عميق لكيفية تطبيق منظمة الهلال الأحمر الجزائري في ولاية الجفة للآليات الاتصالية التسويقية، حيث تتناول الدراسة النتائج المحققة من خلال هذه الآليات مثل زيادة الوعي بأهداف المنظمة وزيادة حجم التبرعات والدعم المالي، وزيادة عدد المتطوعين والمشاركين في العليات والبرامج. كما تسلط الضوء على التحديات التي تواجهها المنظمة في تنفيذ هذه الآليات مثل قلة الموارد والتحديات الثقافية والاجتماعية في المنطقة، تقدم الدراسة أيضا توصيات لتحسين أداء المنظمة في استخدام الآليات الاتصالية التسويقية، مما يساعدها على تحقيق المزيد من النجاح في مهمتها الانسانية، وكذا على كيفية استخدامها لوسائل الاعلام المختلفة والتواصل المؤسساتي والحملات الدعائية والتواصل المباشر ، لتعزيز الوعي بأهدافها وخدماتها وجذب الدعم والتبرعات. تبرز الدراسة أهمية هذه الآليات في تحقيق أهدا المنظمة الانسانية وتعزيز دورها في خدمة المجتمع المحلي. الكلمات المفتاحية: الاتصال التسويقي، المنظمات الغير ربحية، منظمة الهلال الأحمر الجزائري. Summary: Through this study, we conducted an in-depth analysis of how the Algerian Red Crescent Organization in Jaffa Province applied marketing communication mechanisms. The study addresses the results achieved through these mechanisms, such as increasing awareness of the organization’s goals, increasing the volume of donations and financial support, and increasing the number of volunteers and participants in campaigns and programs. It also highlights the challenges that the organization faces in implementing these mechanisms, such as lack of resources and cultural and social challenges in the region. The study also provides recommendations to improve the organization’s performance in using marketing communication mechanisms, which helps it achieve more success in its humanitarian mission, as well as on how to use social media. Various media, institutional communication, advertising campaigns, and direct communication, to enhance awareness of its goals and services and attract support and donations. The study highlights the importance of these mechanisms in achieving the goals of the humanitarian organization and enhancing its role in serving the local community. Keywords: marketing communication, non-profit organizations, Algerian Red Crescent Organization. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject الاتصال التسويقي -المنظمات - منظمة الهلال الاحمر en_EN
dc.title آليات الاتصال التسويقي في المنظمات الغير الربحية الجزائرية منظمة الهلال الاحمر الجزائري-ولاية الجلفة- نموذجا en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي