DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

مرافقة التلاميذ ذوي الصعوبات

Show simple item record

dc.contributor.author ضيف, فاطنة
dc.date.accessioned 2024-10-22T09:00:57Z
dc.date.available 2024-10-22T09:00:57Z
dc.date.issued 2024-10-22
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6595
dc.description.abstract ملخص : يعتبر النظام التعليمي أساس التطور والتقدم في كافة مجالات الحياة، فمخرجات النظام التعليمي تشكل أساسا لرفع المجتمع أو تخلفه في كافة الأصعدة والمجالات، وحينما نتحدث على مخرجات التعليمية يجب أن نتطرق لدور المرافقة لأن عملية المرافقة أحد الآليات التي يمكن استخدامها لإنجاز العملية التعليمة فيجب الاعتماد عليها في المجالات التربوية بصفة خاصة حتى تمكن من السير رفقة التلميذ المتمدرس نحو هدف محدد مسبقا أو سلسلة من الأهداف مثل تحقيق الأهداف التعليمية وتحقيق النجاح الدراسي، فمن خلال موضوع مطبوعتنا التي تتمحور على المرافقة و خاصة لذوي صعوبات التعلم يجب على مستشار التوجية و الإرشاد المدرسي اكتشاف شيء يميزه هذا التلميذ عن غيره و ماهي العراقيل التي يواجهها لتخطي الصعوبات و تحسين مستواه الدراسي مرتكزين على الطرق المتنوعة والفعالة نطبقها بقوة ونشاط على أمل أن نحصل على أفضل النتائج والتوقعات، ورغم صعوبات التلميذ في التمكن من تحصيل فبإمكاننا بناء البرنامج التربوي الفردي الناجح والهادف، المعتمد على الجانب النفسي الدقيق والإنساني الماهر في تقبل الطفل واحترام قدراته،والنظر إلى مواطن قوته، على أمل الارتقاء بالسلوك للأحسن والاعتماد على النفس وتعزيز الثقة ، فالمرافقة تسهل على التلميذ تخطى الصعوبات والسير قدما نحو تحصيل دراسي جيد و ذلك أيضا بمساعدة الأهل بصورة فعاله ونتواصل معهم بطرق منهجية وحيوية وعملية ونتمكن من اختيار طرق تدخل فعالة و ناجحة كل هذا ليتمكن التلميذ معرفة سبب الصعوبة و تجاوزها و ذلك للإنجاح العملية التعليمية . Résumé : Le système éducatif est considéré comme la base du développement et du progrès dans tous les domaines de la vie, car les résultats du système éducatif constituent la base de l'avancement ou du retard de la société à tous les niveaux et dans tous les domaines, et lorsque nous parlons de résultats éducatifs, nous devons aborder le rôle de l'accompagnement car le processus d'accompagnement est l'un des mécanismes qui peuvent être utilisés pour réaliser le processus éducatif, il faut donc compter sur lui dans les domaines éducatifs en particulier pour permettre à l'étudiant de marcher avec lui vers un objectif prédéterminé ou une série d'objectifs tels que la réalisation d'objectifs éducatifs et la réussite scolaire, à travers notre sujet de publication qui se concentre sur l'accompagnement, en particulier pour les personnes ayant des difficultés d'apprentissage, le conseiller doit s'assurer que le processus d'accompagnement de l'étudiant est efficace et qu'il n'y a pas d'obstacle. Summary : The educational system is considered the basis for development and progress in all areas of life, as the outputs of the educational system form the basis for the advancement or backwardness of society in all levels and fields, and when we talk about educational outputs, we must address the role of accompaniment because the accompaniment process is one of the mechanisms that can be used to achieve the educational process, so it must be relied upon in the educational fields in particular to enable the student to walk with the student towards a predetermined goal or a series of goals such as achieving educational goals and achieving academic success, through our publication topic that focuses on accompaniment, especially for those with learning difficulties, the counselor must en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject التلاميذ - صعوبات en_EN
dc.title مرافقة التلاميذ ذوي الصعوبات en_EN
dc.type Other en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account