الخلاصة:
هدفت الدراسة الى تسليط الضوء على دور الإعلان الالكتروني في تنشيط الخدمات السياحة، من خلال تحديد وتحليل أكثر أساليب الإعلان الالكتروني استخداما وانتشارا والمتمثلة في الإعلان الموقع والبريد الالكتروني، الإعلان عبر مجموعات الأخبار ومحركات البحث، إضافة إلى الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومعرفة الدور الذي تلعبه هذه الأساليب في تنشيط الخدمات السياحية.
وقد تم استعمال المنهج الوصفي والتحليلي، من خلال التطرق الى مجموعة من الوكالات السياحية كمحل الدراسة كونها تعتمد في تقديم خدماتها على التسويق الالكتروني، وكذا توجه الى قطاع السياحة في اطار سياسة التنويع الاقتصادي، وعليه تم تطوير وتصميم استبانة وتوزيعها على 40 وكالة سياحية تم تحليلها ومعالجتها باستخدام برنامج 23 spss .
وخلصت الدراسة إلى جملة من النتائج كان أهمها أنّ لأساليب الإعلان الالكتروني مجتمعة دور ايجابي في تنشيط الخدمات السياحية من وجهة نظر وكالات السياحية بالجزائر.
وقد اوصت بتحقيق الاستفادة القصوى من تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بتصميم الإعلانات السياحية لتشجيع السياحة الداخلية، كما اوصت بضرورة الاهتمام أكثر بالإعلان الالكتروني، وضرورة الاعتماد على استخدام جميع العناصر والوسائل دون استثناء لاستقطاب لجميع الفئات العمرية.