DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

دور الاعلان الالكتروني في تنشيط الخدمات السياحية

Show simple item record

dc.contributor.author قطاف, مبخوت
dc.date.accessioned 2024-12-01T12:04:18Z
dc.date.available 2024-12-01T12:04:18Z
dc.date.issued 2024-06-20
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6786
dc.description.abstract هدفت الدراسة الى تسليط الضوء على دور الإعلان الالكتروني في تنشيط الخدمات السياحة، من خلال تحديد وتحليل أكثر أساليب الإعلان الالكتروني استخداما وانتشارا والمتمثلة في الإعلان الموقع والبريد الالكتروني، الإعلان عبر مجموعات الأخبار ومحركات البحث، إضافة إلى الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومعرفة الدور الذي تلعبه هذه الأساليب في تنشيط الخدمات السياحية. وقد تم استعمال المنهج الوصفي والتحليلي، من خلال التطرق الى مجموعة من الوكالات السياحية كمحل الدراسة كونها تعتمد في تقديم خدماتها على التسويق الالكتروني، وكذا توجه الى قطاع السياحة في اطار سياسة التنويع الاقتصادي، وعليه تم تطوير وتصميم استبانة وتوزيعها على 40 وكالة سياحية تم تحليلها ومعالجتها باستخدام برنامج 23 spss . وخلصت الدراسة إلى جملة من النتائج كان أهمها أنّ لأساليب الإعلان الالكتروني مجتمعة دور ايجابي في تنشيط الخدمات السياحية من وجهة نظر وكالات السياحية بالجزائر. وقد اوصت بتحقيق الاستفادة القصوى من تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بتصميم الإعلانات السياحية لتشجيع السياحة الداخلية، كما اوصت بضرورة الاهتمام أكثر بالإعلان الالكتروني، وضرورة الاعتماد على استخدام جميع العناصر والوسائل دون استثناء لاستقطاب لجميع الفئات العمرية. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject الاعلان الالكتروني، تكنولوجيا المعلومات، الخدمات السياحية، الوكالات السياحية en_EN
dc.title دور الاعلان الالكتروني في تنشيط الخدمات السياحية en_EN
dc.title.alternative دراسة حالة مجموعة من الوكالات السياحية en_EN
dc.type Thesis en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account