عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author د.بورقدة, الصغير
dc.date.accessioned 2024-10-23T12:44:32Z
dc.date.available 2024-10-23T12:44:32Z
dc.date.issued 2024-10-23
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6816
dc.description.abstract يأتي مقياس الاتصال البيداغوجي في أبعاد علم النفس المدرسي، حيث يسعى في بيان أهميته التربوية، بما تتضمنه من فعل بيداغوجي/ديداكتيكي، وانعكاساته في فعل الاتصال والتواصل في مناحي الحياة البشرية؛ فيتدرج المقياس بهذا، من قوة فعل الاتصال والتواصل، في قيامه على العلوم الاجتماعية، والعلوم الدقيقة، على حد السواء، فالرياضيات، مثلا، في أساسها العلائقي تمنح فرصة مفهوم المكان بها. من أجل ذلك، تشكل محاور المقياس أهدافا مستعرضة، تتفرع من الجذع المشترك لتخصص"علم النفس المدرسي"، أين لا يمكن الفصل بين العلوم، من لسانيات وعلم الاجتماع...، متبديا في علم النفس الاجتماعي، والذي تتجوهرفيه التنشئة الاجتماعية؛ تتأسس على العلاقة بين الحس والعقل، تنهض عليها النظريات التربوية والتعلمية في المدرسة، مشكلة واحدة من البنى التحتية للمجتمع، والتي باتت أزمته أزمة استمرارية، ألحقت بالثقافة فسادا، لا يمكن إصلاحه إلا بمفهمة"الاتصال والتواصل". Abstract: The pedagogical communication module comes within the school psychology dimensions, aiming to demonstrate its educational importance, encompassing pedagogical/didactic acts and its reflections in communication and interaction in various human life aspects. This module progresses from the strength of communication and contact, grounded in both social sciences and exact sciences alike. For instance, mathematics, in its relational foundation offers the opportunity for the concept of space within it. For this reason, the module' axes form transversal objectives that branch from the common trunk of the "School Psychology", where it is impossible to separate the sciences, such as linguistics and sociology... . This is evident in social psychology, which is centered on socialization that based on the relationship between perception and intellect, upon which educational and learning theories in schools are built. This constitutes one of the societal infrastructures, whose crisis has become a crisis of communication and interaction, causing corruption in culture that can only be repaired by understanding "communication and contact." Résumé : Le cadre de la communication pédagogique s'inscrit dans les dimensions de la psychologie scolaire, cherchant à mettre en évidence son importance éducative, à travers les actions pédagogiques/didactiques et leurs répercussions sur la communication et l'interaction dans les divers aspects de la vie humaine. Ainsi, le cadre se décline en fonction de la force de l'action de communication, reposant à la fois sur les sciences sociales et les sciences exactes. Par exemple, les mathématiques, dans leur essence relationnelle, offrent une opportunité pour le concept d'espace. Pour cela, les axes du cadre constituent des objectifs transversaux, dérivant du tronc commun de la spécialité "psychologie scolaire", où il est impossible de dissocier les sciences, telles que la linguistique et la sociologie, se manifestant dans la psychologie sociale, qui se concentre sur la socialisation. Celle-ci repose sur la relation entre le sensible et le rationnel, sur laquelle s'appuient les théories éducatives et d'apprentissage à l'école, formant l'une des infrastructures de la société, dont la crise est devenue une crise de continuité, ayant causé une dégradation de la culture, qui ne peut être réparée que par la compréhension de la "communication et de l'interaction". en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher صغير بورقدة en_EN
dc.subject الاتصال البيداغوجي en_EN
dc.title الاتصال البيداغوجي en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي