المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

أثر حصة التربية البدنية و الرياضية على مستويات الخجل لدى تلميذات مرحلة الثانوي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author عمران, فاطنة
dc.date.accessioned 2017-12-06T08:33:21Z
dc.date.available 2017-12-06T08:33:21Z
dc.date.issued 2017-07-25
dc.identifier.other MS 594
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/725
dc.description.abstract ملخص الدراسة : عنوان الدراسة : اثر الحصة التربية البدنية والرياضية على مستوى الخجل لدى التلميذات المحجبات وغير المحجبات في مرحلة الثانوي :دراسة ميدانية بين التلميذات المحجبات وغير المحجبات الممارسات لنشاط البدني الرياضي . التساؤلات العامة : هل تؤثر حصة التربية البدنية والرياضية على مستويات الخجل لدى التلميذات المحجبات وغير محجبات في مرحلة الثانوي؟ التساؤلات الجزئية : 1. هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى مظاهر الإحراج لدى التلميذات المحجبات وغير المحجبات الممارسات لحصة التربية البدنية والرياضة؟ 2. هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى المظاهر النفسية لدى التلميذات المحجبات وغير المحجبات الممارسات لحصة التربية البدنية والرياضة؟ 3. هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى المظاهر الاجتماعية لدى التلميذات المحجبات وغير المحجبات الممارسات لحصة التربية البدنية والرياضة؟ الفرضية العامة : اثر حصة التربية البدنية والرياضية على مستوى الخجل لدى التلميذات المحجبات وغير المحجبات في مرحلة الثانوي . الفرضيات الجزئية : هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى مظاهر الإحراج لدى التلميذات المحجبات وغير المحجبات الممارسات لحصة التربية البدنية والرياضة . هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى المظاهر النفسية لدى التلميذات المحجبات وغير المحجبات الممارسات لحصة التربية البدنية والرياضة . هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى المظاهر الاجتماعية لدى التلميذات المحجبات وغير المحجبات الممارسات لحصة التربية البدنية والرياضة. أهداف البحث : • معرفة إلى مدى يمكن الحصة التربية البدنية الرياضية ان تؤثر على مستويات الخجل عند التلميذات . • معرفة الفروق بين المراهقة المحجبة وغير محجبة في مستوى الخجل اثناء ممارسة . • التعرف على مستويات الخجل عند هذه الفئة من المجتمع في هذه المرحلة من التعليم • معرفة العلاقة بين مستويات الخجل و حصة التربية البدنية الرياضية . • تزويد المكتبة بالبحوث العلمية التي تخدم هذه الفئة من المجتمع . • معرفة إلى أي مدى يمكن لنشاط البدني التربوي أن يؤثر على مستوى الخجل عند التلميذات . متغير البحث : 1 المتغير المستقل : الحصة التربية البدنية الرياضية 2 المتغير التابع :مستويات الخجل حيث تم تقسيمه إلى 3 أبعاد : مظاهر الإحراج ,المظاهر النفسية ,المظاهر الاجتماعية. منهج الدراسة : لقد تم استخدام المنهج الوصفي لملائمة لطبيعة البحث . العينة : كانتنوعها قصدية فأخذت العينة المجتمع الأصلي الخاصة بتلميذات المحجبات وغير محجبات في طور الثانوي لأربعة ثانويات بدائرة حاسي بحبح . عدد الإجمالي للإناث في الثانويات غير محجبات المحجبات الثانويات 235 6 26 مرحوم موفقيمحمد 303 11 19 المجاهد صدق عمر 146 9 20 عبد الحميد ابن باديس 209 8 26 هميل بن ساعد 34 91 المجموع حيث عدد الإجمالي : 125 مجالات البحث : المجال المكاني : ثانويات بدائرة حاسي بحبح . المجال ألزماني : من شهر جانفي إلى شهر ماي 2017 . المجال البشري :تلميذات المحجبات وغير محجبات . الأدوات المستعمل في البحث : استعملت مقياس الخجل " لفليب كارتر وكين راسل " من كتاب "اختبار المقياس النفسي " . النتائج المتوصلإليها : • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى مظاهر الإحراج بين التلميذات المحجبات وغير المحجبات الممارسات لحصة التربية البدنية . • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى مظاهر النفسية بين التلميذات المحجبات وغير المحجبات الممارسات لحصة التربية البدنية . • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى مظاهر الاجتماعية بين التلميذات المحجبات وغير المحجبات الممارسات لحصة التربية البدنية . en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject مستويات الخجل- تلميذات مرحلة الثانوي en_EN
dc.title أثر حصة التربية البدنية و الرياضية على مستويات الخجل لدى تلميذات مرحلة الثانوي en_EN
dc.type Thesis en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي