dc.contributor.author |
أم الخير بوعيشة, حبيبة عبد الرحيم |
|
dc.date.accessioned |
2018-01-10T10:34:46Z |
|
dc.date.available |
2018-01-10T10:34:46Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/795 |
|
dc.description.abstract |
المغة العربية لغة الق ا رف الكري كالذم نزؿ بمساف عربي مبيف،كالمغة السميمة أداة
التكاصؿ كالتفاى بيف الناس، ككسيمة الفي ،كالرباط القكمي لكحدة الأمة العربية ،فالمغة
أصكات يعبر بيا كؿ قك عف أغ ا رضو، كلمغة فركع متعددة كمف بيف ىذه الفركع، الإملاء،
كىك أكؿ تدريب عمى الكتابة الصحيحة ، فيك يكشؼ قدرة المتعم عمى التمييز بيف
الأصكات المغكية المتشابية رسما، كنطقا مثؿ: الصاد، كالسيف، كاؿظاء كاؿ ا ضد، فأم تغيير
في حركة أك حرؼ في المغة العربية يغير المعنى ، كعد كضكح الفكرة ، كالذم يجب
إعطائو الأىمية البالغة، كقد اعتمدنا في ىذا البحث عمى المنيج الكصفي لد ا رسة الإملاء
د ا رسة كصفية تحميمية للأخطاء، كمف الأسباب التي دفعتنا إلى اختيار ىذا المكضكع ، ىك
افتقار المادة إلى المزيد مف التطبيقات كالتسييلات، كرغبتنا الكبيرة في تدريس التلاميذ،
كمعرفتنا لمدل استيعاب التلاميذ المغة العربية كفركعيا، خاصة مادة الإملاء، حيث اعتمدنا
عمى الم ا رجع الخاصة بتدريس المغة العربية منيا لفيد خميؿ ا زيد طو عمي حسيف الد ل ممي
كآخريف، أما الصعكبات التي كاجيتنا في ىذا المكضكع ىك انحصاره عمى الإملاء دكف
بقية فركع المغة الأخرل ، كالتي يرتبط بيا الإملاء مثؿ الق ا رءة كالصرؼ كالنحك إضافة إلى
ذلؾ قمة المصادر كضيؽ الكقت، أما فيما يخص الإشكاؿ الذم يطرح نفسو ىك ما ىي
الأخطاء الإملائية؟ كماىي الاسباب ؟
حيث قسنا البحث إلي فصميف ، يمثؿ الفصؿ الأكؿ الجانب النظرم، |
en_EN |
dc.language.iso |
other |
en_EN |
dc.subject |
الأخطاء الإملائية التلميذ المرحلة الابتدائية |
en_EN |
dc.title |
الأخطاء الإملائية عند التلمير في المرحلة الابتدائية السنة الثالثة أنموذجا مقاطعة حاسي بحبح |
en_EN |
dc.type |
Thesis |
en_EN |