المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

الأخطاء الإملائية عند التلمير في المرحلة الابتدائية السنة الثالثة أنموذجا مقاطعة حاسي بحبح

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author أم الخير بوعيشة, حبيبة عبد الرحيم
dc.date.accessioned 2018-01-10T10:34:46Z
dc.date.available 2018-01-10T10:34:46Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/795
dc.description.abstract المغة العربية لغة الق ا رف الكري كالذم نزؿ بمساف عربي مبيف،كالمغة السميمة أداة التكاصؿ كالتفاى بيف الناس، ككسيمة الفي ،كالرباط القكمي لكحدة الأمة العربية ،فالمغة أصكات يعبر بيا كؿ قك عف أغ ا رضو، كلمغة فركع متعددة كمف بيف ىذه الفركع، الإملاء، كىك أكؿ تدريب عمى الكتابة الصحيحة ، فيك يكشؼ قدرة المتعم عمى التمييز بيف الأصكات المغكية المتشابية رسما، كنطقا مثؿ: الصاد، كالسيف، كاؿظاء كاؿ ا ضد، فأم تغيير في حركة أك حرؼ في المغة العربية يغير المعنى ، كعد كضكح الفكرة ، كالذم يجب إعطائو الأىمية البالغة، كقد اعتمدنا في ىذا البحث عمى المنيج الكصفي لد ا رسة الإملاء د ا رسة كصفية تحميمية للأخطاء، كمف الأسباب التي دفعتنا إلى اختيار ىذا المكضكع ، ىك افتقار المادة إلى المزيد مف التطبيقات كالتسييلات، كرغبتنا الكبيرة في تدريس التلاميذ، كمعرفتنا لمدل استيعاب التلاميذ المغة العربية كفركعيا، خاصة مادة الإملاء، حيث اعتمدنا عمى الم ا رجع الخاصة بتدريس المغة العربية منيا لفيد خميؿ ا زيد طو عمي حسيف الد ل ممي كآخريف، أما الصعكبات التي كاجيتنا في ىذا المكضكع ىك انحصاره عمى الإملاء دكف بقية فركع المغة الأخرل ، كالتي يرتبط بيا الإملاء مثؿ الق ا رءة كالصرؼ كالنحك إضافة إلى ذلؾ قمة المصادر كضيؽ الكقت، أما فيما يخص الإشكاؿ الذم يطرح نفسو ىك ما ىي الأخطاء الإملائية؟ كماىي الاسباب ؟ حيث قسنا البحث إلي فصميف ، يمثؿ الفصؿ الأكؿ الجانب النظرم، en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject الأخطاء الإملائية التلميذ المرحلة الابتدائية en_EN
dc.title الأخطاء الإملائية عند التلمير في المرحلة الابتدائية السنة الثالثة أنموذجا مقاطعة حاسي بحبح en_EN
dc.type Thesis en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي