| dc.contributor.author | أم الخير بوعيشة, حبيبة عبد الرحيم | |
| dc.date.accessioned | 2018-01-10T10:34:46Z | |
| dc.date.available | 2018-01-10T10:34:46Z | |
| dc.date.issued | 2017 | |
| dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/795 | |
| dc.description.abstract | المغة العربية لغة الق ا رف الكري كالذم نزؿ بمساف عربي مبيف،كالمغة السميمة أداة التكاصؿ كالتفاى بيف الناس، ككسيمة الفي ،كالرباط القكمي لكحدة الأمة العربية ،فالمغة أصكات يعبر بيا كؿ قك عف أغ ا رضو، كلمغة فركع متعددة كمف بيف ىذه الفركع، الإملاء، كىك أكؿ تدريب عمى الكتابة الصحيحة ، فيك يكشؼ قدرة المتعم عمى التمييز بيف الأصكات المغكية المتشابية رسما، كنطقا مثؿ: الصاد، كالسيف، كاؿظاء كاؿ ا ضد، فأم تغيير في حركة أك حرؼ في المغة العربية يغير المعنى ، كعد كضكح الفكرة ، كالذم يجب إعطائو الأىمية البالغة، كقد اعتمدنا في ىذا البحث عمى المنيج الكصفي لد ا رسة الإملاء د ا رسة كصفية تحميمية للأخطاء، كمف الأسباب التي دفعتنا إلى اختيار ىذا المكضكع ، ىك افتقار المادة إلى المزيد مف التطبيقات كالتسييلات، كرغبتنا الكبيرة في تدريس التلاميذ، كمعرفتنا لمدل استيعاب التلاميذ المغة العربية كفركعيا، خاصة مادة الإملاء، حيث اعتمدنا عمى الم ا رجع الخاصة بتدريس المغة العربية منيا لفيد خميؿ ا زيد طو عمي حسيف الد ل ممي كآخريف، أما الصعكبات التي كاجيتنا في ىذا المكضكع ىك انحصاره عمى الإملاء دكف بقية فركع المغة الأخرل ، كالتي يرتبط بيا الإملاء مثؿ الق ا رءة كالصرؼ كالنحك إضافة إلى ذلؾ قمة المصادر كضيؽ الكقت، أما فيما يخص الإشكاؿ الذم يطرح نفسو ىك ما ىي الأخطاء الإملائية؟ كماىي الاسباب ؟ حيث قسنا البحث إلي فصميف ، يمثؿ الفصؿ الأكؿ الجانب النظرم، | en_EN |
| dc.language.iso | other | en_EN |
| dc.subject | الأخطاء الإملائية التلميذ المرحلة الابتدائية | en_EN |
| dc.title | الأخطاء الإملائية عند التلمير في المرحلة الابتدائية السنة الثالثة أنموذجا مقاطعة حاسي بحبح | en_EN |
| dc.type | Thesis | en_EN |