DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

الأخطاء الإملائية عند التلمير في المرحلة الابتدائية السنة الثالثة أنموذجا مقاطعة حاسي بحبح

Show simple item record

dc.contributor.author أم الخير بوعيشة, حبيبة عبد الرحيم
dc.date.accessioned 2018-01-10T10:34:46Z
dc.date.available 2018-01-10T10:34:46Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/795
dc.description.abstract المغة العربية لغة الق ا رف الكري كالذم نزؿ بمساف عربي مبيف،كالمغة السميمة أداة التكاصؿ كالتفاى بيف الناس، ككسيمة الفي ،كالرباط القكمي لكحدة الأمة العربية ،فالمغة أصكات يعبر بيا كؿ قك عف أغ ا رضو، كلمغة فركع متعددة كمف بيف ىذه الفركع، الإملاء، كىك أكؿ تدريب عمى الكتابة الصحيحة ، فيك يكشؼ قدرة المتعم عمى التمييز بيف الأصكات المغكية المتشابية رسما، كنطقا مثؿ: الصاد، كالسيف، كاؿظاء كاؿ ا ضد، فأم تغيير في حركة أك حرؼ في المغة العربية يغير المعنى ، كعد كضكح الفكرة ، كالذم يجب إعطائو الأىمية البالغة، كقد اعتمدنا في ىذا البحث عمى المنيج الكصفي لد ا رسة الإملاء د ا رسة كصفية تحميمية للأخطاء، كمف الأسباب التي دفعتنا إلى اختيار ىذا المكضكع ، ىك افتقار المادة إلى المزيد مف التطبيقات كالتسييلات، كرغبتنا الكبيرة في تدريس التلاميذ، كمعرفتنا لمدل استيعاب التلاميذ المغة العربية كفركعيا، خاصة مادة الإملاء، حيث اعتمدنا عمى الم ا رجع الخاصة بتدريس المغة العربية منيا لفيد خميؿ ا زيد طو عمي حسيف الد ل ممي كآخريف، أما الصعكبات التي كاجيتنا في ىذا المكضكع ىك انحصاره عمى الإملاء دكف بقية فركع المغة الأخرل ، كالتي يرتبط بيا الإملاء مثؿ الق ا رءة كالصرؼ كالنحك إضافة إلى ذلؾ قمة المصادر كضيؽ الكقت، أما فيما يخص الإشكاؿ الذم يطرح نفسو ىك ما ىي الأخطاء الإملائية؟ كماىي الاسباب ؟ حيث قسنا البحث إلي فصميف ، يمثؿ الفصؿ الأكؿ الجانب النظرم، en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject الأخطاء الإملائية التلميذ المرحلة الابتدائية en_EN
dc.title الأخطاء الإملائية عند التلمير في المرحلة الابتدائية السنة الثالثة أنموذجا مقاطعة حاسي بحبح en_EN
dc.type Thesis en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account