dc.contributor.author | هلهال سعيدة | |
dc.date.accessioned | 2018-01-23T13:00:57Z | |
dc.date.available | 2018-01-23T13:00:57Z | |
dc.date.issued | 2017 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/856 | |
dc.description.abstract | يتناول هذا البحث دراسة الصورة الفنية في شعر مفدي زكرياء. وذلك باعتبارأن عنصر التصوير في النقدالحديث من أهم عناصر العمل الفني إنه القوة الخالقة في الشعر، لذا فإن الاتجاه إلى دراسة الصورة الفنية يعني الاتجاه إلى روح الشعر. كما أن العمل الشعري لا يقصد منه مجرد التعبير بل يتعداه إلى رسم صورة لفظية موحية مثيرة للانفعال في وجدان الآخرين، والفرق بين الشعر والنثر ليس في الوزن والقافية بل في طريقة استعمال اللغة، فالكلام النثري إعلامي اخباري، والكلام الشعري إيحائي تخييلي بقوم على الصورة التوليدية المتصفةبأبعادها الرمزية والأسطورية التي تكشف عن الجوانب الخفية في التجربة الفنية. ومن هنا تأتي أهمية هذه الدراسة أو الرحلة التي تطوف بنا في سماء الإبداع الشعري الجزائري المعاصر وهي رحلة يظفر فيها القرئ بالسحري و الطريف و العجيب منأنماط التصوير الفني وملامح الصورة الفنية، وأهم سماتها المميزة في المتن الشعري الجزائري. فماهو مفهوم الصورة الفنية و ماهي أدواتها؟ و ما هو موضوع الإلياذة و ماهي الحقول الدلالية للإلياذة؟ | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.subject | الصورة الفنية شعر مفدي زكريا الالياذة | en_EN |
dc.title | الصورة الفنية في شعر مفدي زكريا الالياذة انموذجا | en_EN |
dc.type | Thesis | en_EN |