dc.contributor.author | كمال عسلوني, حمزة حشلاف | |
dc.date.accessioned | 2018-01-28T11:46:33Z | |
dc.date.available | 2018-01-28T11:46:33Z | |
dc.date.issued | 2017 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/872 | |
dc.description.abstract | اللغة العربیة لغة القر آن ونبع البیان فهي أعظم مقومات القومیة العربیة تزخر بكثیر من الألفاظ والعدید من المعاني.ل هذا فهي اللغة الر سمیة لكثیر من الأقطار العربیة، إذ بحث العلماء في نشأتها ودلالات ألفاظها وتطورها قدیما وحدیثا، ولعل من مظاهر الاحتفاظ بها والولاء في میدان التعلیم أن نعترف بما یكتنف تعلیمها من صعاب حتى نتجه إلى تذلیلها من أجل تعلیمها تعلیما مثمرا میسرا. والواقع أن لغتنا العربیة طرأت علیها بعض المشكلات لا سبیل إلى تجاهلها وغض النظر عنها، لذلك بذلت جهود كبیرة في هذا المیدان لدراسة اللغة العربیة دراسة خالیة من الانحرافات التي تساهم في نماء اللغة العربیة وتطورها لدى المتعلمین، وتعتبر المطالعة جزءا من تعلیمیة اللغة، لذلك فقد نالت جانبا معتبر ا من اهتمام النخبة المثقفة التي رأت فیها مجالا للبحث العلمي وسبیلا مشجعا على تنمیة روح الفكر في شتى المیادین، سواء فیما یتعلق بالتربیة أو الثقافة أو غیر ذلك. و المطالعة بطبیعتها ظاهرة نفسیة وتربویة واجتماعیة كان لابد على الكثیرین العنایة بها، ولهذا دخلت مجالات عدیدة كعلم النفس وعلم الاجتماع والأدب والتاریخ والصحافة، وأصبحت عملیة قائمة بحد ذاتها. | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.subject | تطوير الإلقاء الحوار نشاط المطالعة الموجهة السنة أولى ثانوي | en_EN |
dc.title | تطوير مهارتي الإلقاء و الحوار في نشاط المطالعة الموجهة السنة أولى ثانوي – أنموذجا- | en_EN |
dc.type | Thesis | en_EN |