المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

تطوير مهارتي الإلقاء و الحوار في نشاط المطالعة الموجهة السنة أولى ثانوي – أنموذجا-

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author كمال عسلوني, حمزة حشلاف
dc.date.accessioned 2018-01-28T11:46:33Z
dc.date.available 2018-01-28T11:46:33Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/872
dc.description.abstract اللغة العربیة لغة القر آن ونبع البیان فهي أعظم مقومات القومیة العربیة تزخر بكثیر من الألفاظ والعدید من المعاني.ل هذا فهي اللغة الر سمیة لكثیر من الأقطار العربیة، إذ بحث العلماء في نشأتها ودلالات ألفاظها وتطورها قدیما وحدیثا، ولعل من مظاهر الاحتفاظ بها والولاء في میدان التعلیم أن نعترف بما یكتنف تعلیمها من صعاب حتى نتجه إلى تذلیلها من أجل تعلیمها تعلیما مثمرا میسرا. والواقع أن لغتنا العربیة طرأت علیها بعض المشكلات لا سبیل إلى تجاهلها وغض النظر عنها، لذلك بذلت جهود كبیرة في هذا المیدان لدراسة اللغة العربیة دراسة خالیة من الانحرافات التي تساهم في نماء اللغة العربیة وتطورها لدى المتعلمین، وتعتبر المطالعة جزءا من تعلیمیة اللغة، لذلك فقد نالت جانبا معتبر ا من اهتمام النخبة المثقفة التي رأت فیها مجالا للبحث العلمي وسبیلا مشجعا على تنمیة روح الفكر في شتى المیادین، سواء فیما یتعلق بالتربیة أو الثقافة أو غیر ذلك. و المطالعة بطبیعتها ظاهرة نفسیة وتربویة واجتماعیة كان لابد على الكثیرین العنایة بها، ولهذا دخلت مجالات عدیدة كعلم النفس وعلم الاجتماع والأدب والتاریخ والصحافة، وأصبحت عملیة قائمة بحد ذاتها. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject تطوير الإلقاء الحوار نشاط المطالعة الموجهة السنة أولى ثانوي en_EN
dc.title تطوير مهارتي الإلقاء و الحوار في نشاط المطالعة الموجهة السنة أولى ثانوي – أنموذجا- en_EN
dc.type Thesis en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي