تناولت هذه الدراسة دور المنصات الرقمية في التسويق السياحي الفندقي حيث هدفت إلى فهم كيفية استخدام هذه الأدوات بفعالية لتحقيق الهداف المؤسسات السياحية من فنادق و وكالات من حيث زيادة الوعي بالعلامة التجارية ،وتحسين تجربة ...
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل استراتيجية ترقية الصادرات غير النفطية في الجزائر خلال الفترة الممتدة من 2014 إلى 2024، وقياس أثرها على الميزان التجاري، في ظل التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجهها البلاد نتيجة تقلبات أسعار ...
تناولت هذه الدراسة دور الابتكار التسويقي في تعزيز ريادة الاعمال حيث هدفت الى فهم كيفية تأثير الابتكار التسويقي في اداء المؤسسات التجارية و الخدماتية من تعزيز الوعي بالعلامة التجارية , تلبية حاجات العملاء , و قد اعتمدنا في ...
تهدف هذه الدراسة للكشف عن أثر استخدامات الذكاء الاصطناعي ورفع أداء العمليات البنكية في ظل العولمة المالية دراسة حالة البنك الوطني الجزائري ، وإبراز الدور الذي يلعبه في سبيل تحقيق ذلك وبالتالي المساهمة في تحقيق أهداف المؤسسة ...
تهدف هذه الدراسة للكشف عن أثر استخدامات الذكاء الاصطناعي ورفع أداء العمليات البنكية في ظل العولمة المالية دراسة حالة البنك الوطني الجزائري ، وإبراز الدور الذي يلعبه في سبيل تحقيق ذلك وبالتالي المساهمة في تحقيق أهداف المؤسسة ...
هدفت الدراسة إلى قياس أثر استخدام وسائل التسويق الرقمي للوكالة الأماكن والأسفار على القرار الشرائي لزبائنها بحكم أنها من ابرز الوكالات التي تستعمل التسويق الرقمي، وذلك من خلال الدراسة الميدانية ( للوكالة الأماكن والأسفار ...
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أهمية الاستخبارات التسويقية كأداة استراتيجية تساهم في دعم الريادة داخل المؤسسات الخدمية، من خلال جمع وتحليل المعلومات المتعلقة بالأسواق والمنافسين والعملاء، ما يساعد في اتخاذ قرارات ...
تسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على واقع التسويق الرياضي في الجزائر، من خلال دراسة حالة على نادي اتحاد العاصمة لكرة القدم، باعتباره من أبرز الأندية الرياضية على الساحة الوطنية، وقد انطلقت الدراسة من التأسيس النظري لمفهوم ...
هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أثر التسويق الرقمي على السياحة الداخلية و لهذا الغرض تم اختيار الوكالة السياحية " النهج الجديد للسياحة و الاسفار"لإجراء الدراسة الميدانية حيث اعتمدت هذه الدراسة على المنهج التحليلي الوصفي ، كما ...
تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على واقع القدرة الابتكارية التسويقية لدى المؤسسة التعليمية الخاصة "النخبة"، ومدى ارتباطها بالتميّز في ظل بيئة تتسم بتزايد حدة المنافسة بين المؤسسات التعليمية الخاصة. وقد تم الاعتماد على الاستبيان ...
هدفت الدراسة الى إبراز دور التسويق الرقمي الذي يعد من أبرز الأدوات الحديثة التي غيرت ملامح العملية التسويقية التقليدية، إذ أصبح يلعب دورًا محوريًا في التأثير على سلوك وقرارات المستهلكين. تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء ...
التطوير النظام المصرفي والمالي في الجزائر من اجل تعبئة الادخارات وتمويل الاستثمارات (تعزيز الوساطة المالية).
تعزيز استقلالية السلطة النقدية وتفعيل أدوات السياسة النقدية لتاطير القروض وتوجيهها نحو القطاعات الاستثمارية ...
تهدف هذه الدراسة للبحث عن أهمية استخدام تقنيات التسويق المباشر في الوكالات السياحية من وجهة نظر الزبائن ، ولقد اتبعنا المنهج الوصفي التحليلي وعلى أداة الاستبيان وبرنامج التحليل الإحصائي SPSS وذلك من خلا لدراسة عينة قدرت ب ...
تهدف الدراسة إلى تحديد دور مواقع التواصل الاجتماعي في التأثير على تنشيط الوكالات السياحية ، ومن أجل بيان هذه العلاقة تم استخدام استبانة كأداة لجمع بيانات الدراسة، موجهة لعمال وكالة أماكن بالجلفة مكونة من 16 فرد، وقد ...
الغرض: هدفت هذه الدراسة الى تحديد دور حاضنات الأعمال في دعم المعرفة التسويقية للمؤسسات الناشئة دراسة ميدانية بحاضنة الأعمال بجامعة زيان عاشور بالجلفة.
المنهجية: تركزت مشكلة الدراسة في الإجابة عن الآتي: ما هو الدور الذي ...
سعت هذه الدراسة إلى تحديد عناصر التسويق التفاعلي وانعكاستها على السلوك الشرائي للزبون. مؤسسة موبيليسوقد تحددت الدراسة بمتغير مستقل تمثل في المتغيرالمستقل. عناصر التسويق التفاعلي ومختلف أبعاده(الثقة ،الالتزام، التفاعل، ...
تناولت الدراسة موضوع دور جودة الخدمة السياحية في كسب رضا الزبون كأحد مؤشرات قياس الأداء التسويقي، و هدفت إلى قياس جودة الخدمات المقدمة من قبل وكالات السياحة و الأسفار، و معرفة مدى رضا الزبائن عن جودة هذه الخدمات المقدمة ...
هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحديد السوق المستهدفة للمؤسسات الناشئة، لما لهذه الأدوات من أهمية في تحسين القرارات التسويقية ورفع كفاءة تخصيص الموارد. تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي ...
يهدف هذا البحث إلى دراسة التسويق بالمحتوى وأثره على قرار شراء الزبون. ولتحقيق ذلك، تم جمع البيانات من خلال استبيان موجَّه إلى عينة من متابعي صفحات KasoEst، تم اختيارها عشوائيًا وتضمّنت 80 فردًا. احتوى الاستبيان على أسئلة ...