المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

العوامل البيداغوجية المؤثرة في التفوق الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية بمدينة الجلفة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author براهيمي, محمد
dc.date.accessioned 2018-02-13T08:42:08Z
dc.date.available 2018-02-13T08:42:08Z
dc.date.issued 2018-01-21
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/949
dc.description.abstract و من وجهة نظر الأساتذة الذين يدرسونهم ،كما تهدف إلى التعرف على الفروق في التأثر بهذه العوامل تبعا لاختلاف معدل التلميذ المتفوق (14-15.99/16-20) ، تخصص التلميذ المتفوق ( شعب أدبية/ شعب علمية ) جنس التلميذ المتفوق ذكر- انثى)) . ولتحقيق هذه الدراسة اعتمد الباحث المنهج الوصفي و حصر شامل لفئة المتفوقين الذين يدرسون في ثانويات مدينة الجلفة البالغ عددها 16 ثانوية الحاصلين على معدل 14 فما أكثر. المتمدرسين في الصف الثاني ثانوي فبلغت عينة الدراسة 155 تلميذ و تلميذة و باعتماد مقابلة موجهة لعينة قصدية من الاساتذة الذين يدرسونهم و توصلت الدراسة الى النتائج التالية توجد عوامل بيداغوجية تتعلق بالتفاعل الصفي / اسليب التدريس / التقويم التربوي تعيق التفوق الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي . لاتوجد فروق دالة احصائيا تخص التاثر بالعوامل المتعلقة بالتفاعل الصفي / و بالتقويم التربوي تعزى لمتغيرات ( معدل التلميذ المتفوق/تخصصه/جنسه). لا توجد فروق دالة احصائيا تخص التاثر بهذه العوامل المتعلقة باساليب التدريس تعرى لمتغيرات ( معدل التلميذ المتفوق/ جنسه). توجد فروق دالة احصائيا تخص التاثر بهذه العوامل المتعلقة باساليب التدريس تعرى لمتغير تخصص التلميذ المتفوق ( شعب ادبية/ شعب علمية). en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher Ziane Achour University of Djelfa en_EN
dc.subject العوامل البيداغوجية ، التفوق الدراسي ، التفاعل الصفي ، اساليب التدريس ، التقويم التربوي ، تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي en_EN
dc.title العوامل البيداغوجية المؤثرة في التفوق الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية بمدينة الجلفة en_EN
dc.type Thesis en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي