| dc.contributor.author | براهيمي, محمد | |
| dc.date.accessioned | 2018-02-13T08:42:08Z | |
| dc.date.available | 2018-02-13T08:42:08Z | |
| dc.date.issued | 2018-01-21 | |
| dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/949 | |
| dc.description.abstract | و من وجهة نظر الأساتذة الذين يدرسونهم ،كما تهدف إلى التعرف على الفروق في التأثر بهذه العوامل تبعا لاختلاف معدل التلميذ المتفوق (14-15.99/16-20) ، تخصص التلميذ المتفوق ( شعب أدبية/ شعب علمية ) جنس التلميذ المتفوق ذكر- انثى)) . ولتحقيق هذه الدراسة اعتمد الباحث المنهج الوصفي و حصر شامل لفئة المتفوقين الذين يدرسون في ثانويات مدينة الجلفة البالغ عددها 16 ثانوية الحاصلين على معدل 14 فما أكثر. المتمدرسين في الصف الثاني ثانوي فبلغت عينة الدراسة 155 تلميذ و تلميذة و باعتماد مقابلة موجهة لعينة قصدية من الاساتذة الذين يدرسونهم و توصلت الدراسة الى النتائج التالية توجد عوامل بيداغوجية تتعلق بالتفاعل الصفي / اسليب التدريس / التقويم التربوي تعيق التفوق الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي . لاتوجد فروق دالة احصائيا تخص التاثر بالعوامل المتعلقة بالتفاعل الصفي / و بالتقويم التربوي تعزى لمتغيرات ( معدل التلميذ المتفوق/تخصصه/جنسه). لا توجد فروق دالة احصائيا تخص التاثر بهذه العوامل المتعلقة باساليب التدريس تعرى لمتغيرات ( معدل التلميذ المتفوق/ جنسه). توجد فروق دالة احصائيا تخص التاثر بهذه العوامل المتعلقة باساليب التدريس تعرى لمتغير تخصص التلميذ المتفوق ( شعب ادبية/ شعب علمية). | en_EN |
| dc.language.iso | other | en_EN |
| dc.publisher | Ziane Achour University of Djelfa | en_EN |
| dc.subject | العوامل البيداغوجية ، التفوق الدراسي ، التفاعل الصفي ، اساليب التدريس ، التقويم التربوي ، تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي | en_EN |
| dc.title | العوامل البيداغوجية المؤثرة في التفوق الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية بمدينة الجلفة | en_EN |
| dc.type | Thesis | en_EN |