DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

فاعلية تكوين المعلمين في تشخيص صعوبات التعلم الطور الأول والثاني نموذجا

Show simple item record

dc.contributor.author عمارة حدة
dc.date.accessioned 2018-02-18T12:15:30Z
dc.date.available 2018-02-18T12:15:30Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/968
dc.description.abstract إن أهم مكونات العملية التربوية هو المعلم والمتعلم والمنهاج والوسائل والمحيط العام الذي تتم فيه العملية التربوية ، وقد وضعت المعلم في المرتبة الأولى نظرا لأهميته في العملية التربوية ، فهو المكون الرئيسي فيها وهو المصدر الفاعل في جعلها عنصرا وكائنا حيا ومتطورا فهو العمود الفقري لها ، وان نجاحها أو فشلها يعتمد عليه اعتمادا كاملا ؛ لهذا فالأمر يتطلب رفع كفايته المهنية بأعداده وتأهيله قبل الخدمة وإثنائها ، وللمعلم تأثير كبير على تلاميذه في الموقف التربوي ، فهو بالنسبة لهم القدوة في طلب المعرفة والتزود بها ويظهر هذا في اتجاهاته وسلوكه . وقد ازدادت الحاجة لإعداد المعلم وتدريبه نظرا لأهمية دوره في تفعيل العملية التربوية وبناء جيل المستقبل وكذا الإقبال المتزايد في الالتحاق بالمدارس بأعداد متنامية في وقت أصبح الاهتمام فيه بنوعية التعليم وليس بكمية . من هذا لقد أصبحت الحاجة ملحة لوجود عنصرا بشريا من النوع الجيد لمزاولة التعليم وتقوية فعاليته وتزويد من يزاوله بالأعداد والتدريب الملائمين ، وبكل ما يجد من جديد في هذا الميدان بالتنمية المستمرة له ، وبخاصة في الأسس والأساليب التي يقوم عليها الأعداد والتأهيل . en_EN
dc.subject المعلمين تشخيص التعلم الطور الأول en_EN
dc.title فاعلية تكوين المعلمين في تشخيص صعوبات التعلم الطور الأول والثاني نموذجا en_EN
dc.type Thesis en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account