الخلاصة:
تهدفهذهالدراسةإلىتحديددورتكنولوجياالمعلوماتفيتطويرالخدماتالمصرفية،منخلالدراسةحالةفيبنكالفلاحةوالتنميةالريفية BADR،حاسيبحبحولايةالجلفة،حيثتماستقصاءعينةمنالعاملينفيهمكونةمن32 فردا،وتمالاعتمادعلىالمنهجالوصفيالتحليلي،وتماستخدامالانحدارالخطيالبسيطكأداةلاختبارالفرضياتمنخلالاستخدامالبرنامجالاحصائي Spss.
وتوصلتالدراسةإلىنتائجأهمهاوجودعلاقةتكامليةومنطقيةبينالدورالفعاللتكنولوجياالمعلوماتوبينتحسينجودةالخدمةالمصرفية،وتوسيعنطاقالمعاملاتالماليةممايؤديالىتطويرالخدماتالمصرفية.
وقدخلصتالدراسةإلىتوصيةبضرورةاهتمامالبنوكبتطويرالخدماتالمقدمةللعملاءمنأجلتحقيقميزةتنافسية.
الكلماتالمفتاحية:تكنولوجياالمعلومات،تطويرالخدمةالمصرفية،بنكBADR .