DEPOT INSTITUTIONNEL UNIV DJELFA

التخطيط الاستراتيجي للتسويق المصرفي في البنوك الاسلامية

Show simple item record

dc.contributor.author محمد, جرعوب
dc.contributor.author نصرالدين, بحة
dc.date.accessioned 2025-07-07T09:50:06Z
dc.date.available 2025-07-07T09:50:06Z
dc.date.issued 2025-06
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/112/7431
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أهمية التخطيط الاستراتيجي للتسويق المصرفي في تعزيز قدرة البنوك الإسلامية على المنافسة في السوق المصرفي، مع التركيز على التحديات التي تواجهها هذه البنوك وكيفية تطوير استراتيجيات تسويقية مبتكرة تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية. تمت الدراسة في إطار البنوك الإسلامية في الجزائر، حيث تم تحليل استراتيجيات التسويق المصرفي الإسلامي وأثرها على جذب العملاء وزيادة الحصة السوقية وتحسين الصورة الذهنية للبنوك الإسلامية. توصلت الدراسة إلى أن التخطيط الاستراتيجي للتسويق المصرفي الإسلامي يلعب دورًا محوريًا في تعزيز القدرة التنافسية للبنوك الإسلامية، خاصة في ظل المنافسة الشديدة مع البنوك التقليدية. كما أظهرت النتائج أن تبني استراتيجيات تسويقية تعتمد على الالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية، والشفافية، والمسؤولية الاجتماعية، والابتكار، يساهم بشكل كبير في تحسين الأداء التسويقي للبنوك الإسلامية وجذب شريحة أوسع من العملاء. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.relation.ispartofseries MEC 1318;
dc.subject التخطيط الاستراتيجي، التسويق المصرفي الإسلامي، البنوك الإسلامية، الحصة السوقية، الابتكار. en_EN
dc.title التخطيط الاستراتيجي للتسويق المصرفي في البنوك الاسلامية en_EN
dc.title.alternative العلوم الإقتصادية تخصص:إقتصاد نقدي وبنكي en_EN
dc.type Other en_EN


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account