المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

البيئة الخارجية واثارها على العمل العيادي من اجل المدرسة الابتدائية الجزائرية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author سعد, العيشي
dc.date.accessioned 2019-02-05T12:04:41Z
dc.date.available 2019-02-05T12:04:41Z
dc.date.issued 2010-10-28
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1343
dc.description.abstract لقد حاولنا في موضوعنا هذا تناول موضوع القيادة والبيئة بشمولية محاولة منا لحصر ركائز مشكل القيادة في المدرسة الابتدائية الجزائرية لجعل إمكانية ضبط مشكلة المدرسة الابتدائية الجزائرية ، وهذا خلافا لبعض الدراسات التي تناولت القائد من زاوية واحدة وهي التنظيمية والمتمثلة في الاتصال والتحفيز واتخاذ القرار والأداء والتقييم بل تناولناها من زاويتين سوسيولوجية وتنظيمية ، فنظرنا إلى القيادة المدرسية وتأثرها المباشر أو غير المباشر بالبيئة الخارجية ، والمتمثلة في البيئة الاجتماعية حيث تؤثر هذه الأخيرة مباشرة على القيادة كفرد . أما البيئة السياسية والتكنولوجية فيؤثران بطريقة غير مباشرة على المنظمة ومن خلال هذه الأخيرة يؤثران على القيادة ، كما ركزنا على العمل القيادي وانعكاساته على المدرسة الابتدائية فوجدنا أن المدرسة الابتدائية الجزائرية تعاني من ضعف القيادة على مستوى اتخاذ القرار والأداء والإبداع فتؤدي إلى ضعف النتائج وضعف الدافعية وضعف المردودية وتؤدي إلى الصراع وكذلك ضعف الموضوعية لدى القائد، وقد اقترحنا حلولا تم إدراجها في التوصيات المقترحة في الدراسة الحالية . en_EN
dc.publisher جامعة الجلفة en_EN
dc.subject العمل العيادي .المدرسة الجزائرية . الابتدائية . البيئة الخارجية en_EN
dc.title البيئة الخارجية واثارها على العمل العيادي من اجل المدرسة الابتدائية الجزائرية en_EN
dc.title.alternative البيئة الخارجية واثارها على العمل العيادي من اجل المدرسة الابتدائية الجزائرية en_EN
dc.type Thesis en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي