المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

دور النشاط البدنـي والرياضـي في التحـرر من الخجـل لدى تلاميـذ المرحلـة الثانوية دراسة ميدانية بمدينة حاسي بحبح

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بوعبدلي, عز الدين
dc.contributor.author بوعبدلي, فتحي
dc.date.accessioned 2019-06-27T16:34:16Z
dc.date.available 2019-06-27T16:34:16Z
dc.date.issued 2019-06-20
dc.identifier.other MS 742
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1535
dc.description.abstract ملخص الدراســـــــة: عنوان الدراســـــــة: ممارسة النشاط البدني والرياضي التربوي ودوره في التحرر من الخجل لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. أهداف الدراســـــة: إن الدراسة الحالية تهدف إلى دراسة الخجل وعلاقته بالتربية البدنية والرياضية لذلك فإنها تهدف إلى التعرف على: 1- طبيعـــة العلاقــة بين كل من الخجــل والممارســـة الرياضيــــة. 2- معرفة الفروق في الخجل و الممارسة الرياضية نتيجة للممارسة حسب الجنس عينة الدراسة: شملت عينة الدراسة على (287) تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الثانوية لمدينة حاسي بحبح أدوات الدراســــــة: مقياس الخجل لكل من فليب كارتر وكين راسل. الأساليب الإحصائية المستخدمة: - المتوسط الحسابي - الانحراف المعياري - قانون(T) ستيودنت نتائج الدراســــــة: 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى بعد الثقة بالنفس لدى التلاميذ الممارسين والغير ممارسين من الجنسين. 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى بعد التواصل الاجتماعي لدى التلاميذ الممارسين والغير ممارسين من الجنسين. 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى بعد الاندماج الاجتماعي لدى التلاميذ الممارسين والغير ممارسين من الجنسين. en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.subject - النشاط البدني والرياضي - الخجل - الثقة بالنفس . - الاندماج الاجتماعي- التواصل الاجتماعي . en_EN
dc.title دور النشاط البدنـي والرياضـي في التحـرر من الخجـل لدى تلاميـذ المرحلـة الثانوية دراسة ميدانية بمدينة حاسي بحبح en_EN
dc.type Thesis en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي