dc.contributor.author | بوعبدلي, عز الدين | |
dc.contributor.author | بوعبدلي, فتحي | |
dc.date.accessioned | 2019-06-27T16:34:16Z | |
dc.date.available | 2019-06-27T16:34:16Z | |
dc.date.issued | 2019-06-20 | |
dc.identifier.other | MS 742 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1535 | |
dc.description.abstract | ملخص الدراســـــــة: عنوان الدراســـــــة: ممارسة النشاط البدني والرياضي التربوي ودوره في التحرر من الخجل لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. أهداف الدراســـــة: إن الدراسة الحالية تهدف إلى دراسة الخجل وعلاقته بالتربية البدنية والرياضية لذلك فإنها تهدف إلى التعرف على: 1- طبيعـــة العلاقــة بين كل من الخجــل والممارســـة الرياضيــــة. 2- معرفة الفروق في الخجل و الممارسة الرياضية نتيجة للممارسة حسب الجنس عينة الدراسة: شملت عينة الدراسة على (287) تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الثانوية لمدينة حاسي بحبح أدوات الدراســــــة: مقياس الخجل لكل من فليب كارتر وكين راسل. الأساليب الإحصائية المستخدمة: - المتوسط الحسابي - الانحراف المعياري - قانون(T) ستيودنت نتائج الدراســــــة: 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى بعد الثقة بالنفس لدى التلاميذ الممارسين والغير ممارسين من الجنسين. 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى بعد التواصل الاجتماعي لدى التلاميذ الممارسين والغير ممارسين من الجنسين. 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى بعد الاندماج الاجتماعي لدى التلاميذ الممارسين والغير ممارسين من الجنسين. | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.subject | - النشاط البدني والرياضي - الخجل - الثقة بالنفس . - الاندماج الاجتماعي- التواصل الاجتماعي . | en_EN |
dc.title | دور النشاط البدنـي والرياضـي في التحـرر من الخجـل لدى تلاميـذ المرحلـة الثانوية دراسة ميدانية بمدينة حاسي بحبح | en_EN |
dc.type | Thesis | en_EN |