الخلاصة:
من خلال هذه الدراسة حاولنا تسليط الضوء على اتجاهات التلاميذ نحو ممارسة التربية البدنية في الوسط المدرسي و  علاقتها بالحوار الأسري ، ولذلك إقترحنا في الفرضية الأولى بأنه يساهم تواصل التلميذ مع أسرته على زيادة اتجاهاته نحو ممارسة التربية البدنية و الرياضية في المرحلة المتوسطة .، وفي الفرضية الثانية بأنه يساهم المستوى المعيشي 
و الثقافي الجيد للأسرة  على زيادة إتجاهات التلميذ نحو ممارسة التربية البدنية 
و الرياضية في المرحلة المتوسطة. و في الفرضية الثالثة بأنه يساهم تحفيز الوالدين للاقبال على النشاط الرياضي على زيادة إتجاهات الأبناء نحو ممارسة التربية البدنية و الرياضية في المرحلة المتوسطة  ، و من أجل التاكد قام الباحث بتوزبع استبيان على عينة من التلاميذ المقدر عددهم ب 200 و بعد عرض النتائج و إخضاعها للمعالجة الإحصائية تم استخلاص النتائج التالية:
1-	يساهم تواصل التلميذ مع أسرته على زيادة اتجاهاته نحو ممارسة التربية البدنية و الرياضية في المرحلة المتوسطة .
2-	 يساهم المستوى المعيشي و الثقافي الجيد للأسرة  على زيادة إتجاهات التلميذ نحو ممارسة التربية البدنية و الرياضية في المرحلة المتوسطة .
3-	يساهم تحفيز الوالدين للاقبال على النشاط الرياضي على زيادة إتجاهات الأبناء نحو ممارسة التربية البدنية و الرياضية في المرحلة المتوسطة   .
و قد شملت لدراسة على مايلي:
 -الفصل التمهيدي: الإشكالية، الفرضيات، الأهمية ، أسباب اختيار الموضوع ، تحديد المصطلحات ، الدراسات المشابهة 
-الجانب النظري:- الفصل الأول: الحوار الأسري
                  - الفصل الثاني: التربية البدنية و الرياضية . 
                   - الفصل الثالث : المراهقة . 
¬-الجانب التطبيقي: - الفصل الأول: الإجراءات الميدانية.
                    - الفصل الثاني : عرض , تحليل و مناقشة النتائج.
-  
- الطالب :- مباركي أحمد أمين . 
- المشرف: سعيدي مصطفى