الخلاصة:
عنوان الدراسة :
اثر تمرينات مهارية مقترحة في تطوير بعض المهارات الاساسية لدى لاعبي كرة القدم فئة أقل من 17 سنة
هدف الدراسة :
التعرف علي تأثير التمرينات المهارية المقترحة علي الاداء المهاري لدى لاعبي كرة القدم فئة أقل من 17 سنة
فرضيات الدراسة:
للتمرينات المهارية المقترحة تأثير علي تطوير بعض المهارات الاساسية لدى لاعبي كرة القدم فئة أقل من 17 سنة
الفرضيات الجزئية :
توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبار القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة لمتغير البحث
توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبار القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية ولصالح البعدي لمتغير البحث
توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في الاختبارات البعدية ولصالح التجريبية لمتغيرات البحث
عينة البحث :
اعتمد الباحث علي (18) لاعب من اشبال نجوم مجدل قسمت علي النحو التالي (09)لاعبين مثلت المجموعة الضابطة، (09)لاعبين مثلت المجموعة التجريبية
المنهج المتبع :
هو المنهج التجريبي لأنه الانسب لمثل هذه الدراسات
ادوات الدراسة :
الاختبارات المهارية .
النتائج المتوصل اليها :
للتمرينات المهارية المقترحة اثر علي تطور بعض المهارات الاساسية لدى لاعبي كرة القدم فئة أقل من 17 سنة
إن توظيف التمارين المهارية المختلفة في البرامج التدريبية تؤثر إيجابا في تنمية بعض المهارات الأساسية لدى لاعبي كرة القدم فئة أقل من 17 سنة
ان برمجة التدريب وفق المبادئ والأسس العلمية من حيث تنويع التمارين وطرق ومبادئ التدريب الحديثة توصل بالرياضي إلى المستويات العليا.
أهم الاستنتاجات والاقتراحات :
ضرورة الاهتمام بتطوير المهارات الأساسية في كرة القدم خاصة فئة الأشبال تحت 17 سنة
يجب البحث في هذا المجال والعمل الجاد من طرف الباحثين والطلبة الجزائريين قصد تطوير كرة القدم الجزائرية ورفع مستوى الممارسة الرياضية
ادراك أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية عند فئة المراهقة