dc.contributor.author | زقيليش, محمد الصقير | |
dc.date.accessioned | 2017-06-26T21:08:49Z | |
dc.date.available | 2017-06-26T21:08:49Z | |
dc.date.issued | 2017-06-26 | |
dc.identifier.other | MS 551 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/396 | |
dc.description.abstract | - ملخص الدراسة بالعربية : عنوان الدراسة : دور مهارات الاتصال لدى استاذ التربية البدنية والرياضية في تحقيق التفاعل الاجتماعي لدى تلاميذ الطور الثانوي . الهدف من الدراسة : تهدف الدراسة إلى : - التعرف على مدى استعمالالأستاذ لمهارات الاتصال اللفظي الشفهي فيحصةالتربيةالبدنيةوالرياضية ; - محاولةالكشفعندور مهارات الاتصال لدى أستاذ التربية البدنية والرياضية في تحقيق التفاعل الاجتماعي بين تلاميذ الطور الثانوي ; - الكشفعن أبعاد التفاعل الاجتماعي و محاولة تحقيقها عن طريق مهارات الاتصال اللفظي الشفهي ; - معرفةتأثير مهاراتالاتصالفيالعلاقةبينالأستاذو التلميذ والمجتمع بصفة عامة . مشكلة الدراسة : - هل يوجد دور ايجابي لمهارات الاتصال اللفظي الشفهي لدى أستاذ التربية البدنية و الرياضية في تحقيق التفاعل الاجتماعي لدى تلاميذ الطور الثانوي ؟ التساؤلات الفرعية : - هل يوجد دور ايجابي لمهارات الاتصال اللفظي الشفهي لدى أستاذ التربية البدنية والرياضية في تحقيق الإقبال الاجتماعي لدى تلاميذ الطور الثانوي ؟ - هل يوجد دور ايجابي لمهارات الاتصال اللفظي الشفهي لدى أستاذ التربية البدنية والرياضية في تحقيق الاهتمام الاجتماعي لدى تلاميذ الطور الثانوي ؟ - هل يوجد دور ايجابي لمهارات الاتصال اللفظي الشفهي لدى أستاذ التربية البدنية والرياضية في تحقيق التواصل الاجتماعي لذى تلاميذ الطور الثانوي ؟ فرضيات الدراسة : الفرضية العامة : - يوجد دور ايجابي لمهارات الاتصال اللفظي الشفهي لدى أستاذ التربية البدنية و الرياضية في تحقيق التفاعل الاجتماعي لدى تلاميذ الطور الثانوي . الفرضيات الجزئية : - يوجد دور ايجابي لمهارات الاتصال اللفظي الشفهي لدى أستاذ التربية البدنية والرياضية في تحقيق الإقبال الاجتماعي لدى تلاميذ الطور الثانوي. - يوجد دور ايجابي لمهارات الاتصال اللفظي الشفهي لدى أستاذ التربية البدنية والرياضية في تحقيق الاهتمام الاجتماعي لدى تلاميذ الطور الثانوي. - يوجد دور ايجابي لمهارات الاتصال اللفظي الشفهي لدى أستاذ التربية البدنية والرياضية في تحقيق التواصل الاجتماعي لذى تلاميذ الطور الثانوي. عينة الدراســة : قصدية ،لم نستطع القيام بحصر شامل لمجتمع الدراسة ، بحيث قمنا بدراسة 30 استاذ من اصل 40 استاذ موزعين على 19 ثانويات على مستوى بلدية الجلفة . منهج الدراسة : اتبعنا في دراستنا هذه على المنهج الوصفي . أدوات الدراسة : كوسيلة لجمع المعلومات استخدمنا الاستبيان . النتائج المتوصل إليها : - لمهارات الاتصال اللفظي الشفهي دوراايجابيا في تحقيق التفاعل الاجتماعي ; - لمهارات الاتصال اللفظي الشفهي لدى أستاذ التربية البدنية والرياضية دوراايجابيا في تحقيق الاقبال الاجتماعي ; - لمهارات الاتصال اللفظي الشفهي لدى أستاذ التربية البدنية والرياضية دوراايجابيا في تحقيق الاهتمام الاجتماعي ; - لمهارات الاتصال اللفظي الشفهي لدى أستاذ التربية البدنية والرياضية دوراايجابيا في تحقيق التواصل الاجتماعي . أهم الاقتراحات : - توعية الاساتذة بمدى أهمية مهارات الاتصال اثناء حصة التربية البدنية و توضيح أهدافها في المجتمع ; - تشجيع اساتذة التربية البدنية والرياضية لاكتشاف أبعاد التفاعل الاجتماعي و محاولة تحقيقها عن طريق مهارات الاتصال اللفظي الشفهي ; - دعوة أساتذة التربية البدنية والرياضية إلى الاهتمام بتطبيق مهارات الاتصال الفظي الشفهي أثناء ممارسة النشاط البدني الرياضي; - عقد دورات تدريبية لأساتذة التربية البدنية ومشرفيها أثناء العمل لإكسابهم كيفية تطبيق مهارات الاتصال اللفظي الشفهي داخل الحصص وأخرى في ابعاد التفاعل الاجتماعي . | en_EN |
dc.language.iso | other | en_EN |
dc.subject | مهارات الاتصال - التفاعل الاجتماعي - استاد التربية البدنية والرياضية - | en_EN |
dc.title | دور مهارات الاتصال لدى أستاذ التربية البدنية و الرياضية في تحقيق التفاعل الاجتماعي لدى تلاميذ الطور الثانوي دراسة ميدانية من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية و الرياضية في بعض ثانويات بلدية الجلفة | en_EN |
dc.type | Thesis | en_EN |