المستودع الرقمي في جامعة الجلفة

المدرسة و دورها في التنشئة السياسية للتلميذ

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author نجاة, بن شريك
dc.date.accessioned 2023-10-10T14:08:57Z
dc.date.available 2023-10-10T14:08:57Z
dc.date.issued 2023-10-10
dc.identifier.uri http://dspace.univ-djelfa.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5383
dc.description.abstract هي دراسة تحاول البحث في طبيعة العملية الرسمية للتنشئة السياسية ومدى تأثيرها في الناشئة أي محاولة تحديد دور المؤسسات التربوية (المدرسة) في تنشئة التلميذ سياسيا،وقد اعتـمدت الدراسة على المنهج الوصفي لوصف وجهـات نظـــر المعلمين حول المـوضوع وتفسير العلاقة بين المدرسة والتنشئة السياسية ، وكذلك اعتمدت الدراسة على المسح الشامل لجميع المعلمين بمدرسة الأمير عبد القادر والذي قدر عددهم بـ 11 معلم الذي يعتبر الأسلوب الأنسب لجمع البيانات في هذه الدراسة ، كما استخدمت الدراسة أداة لاستبيان وكذلك البرنامج الإحصائي Spss. 17 والجداول البسيطة والمركبة من أجل تحليل البيانات و الإجابة على التساؤلات المطروحة التي تتمحور حول: دور المدرسة في إعداد التلميذ سياسيا وما هي الطرق التي تعتمدها في ذلك وقد أسفرت الدراسة على النتائج التالية: أن المدرسة الابتدائية تحقق عملية التنشئة السياسية من الإدارة والمعلم و طرق التدريس وكذلك النشاطات المدرسية هذا من الجانب النظري. أما الجانب الميداني فلم نجد علاقة بين المدرسة و التنشئة السياسية . en_EN
dc.language.iso other en_EN
dc.publisher مهدي عمر en_EN
dc.relation.ispartofseries 300-36-02;
dc.subject ا التنشئة - السياسية en_EN
dc.title المدرسة و دورها في التنشئة السياسية للتلميذ en_EN
dc.type Other en_EN


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي