Abstract:
ملخص الدراسة بالعربية
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات طلبة السنة الثانية علم النفس بجامعة الجلفة نحو التعليمالالكتروني، ثم الاعتماد على الجانب الوصفيحیثأجريت هذه الدراسة على عينة قدرت بـ 40 طالب وطالبة أخترت بطريقة العينة القصدية من طلبة السنة الثانية علم النفس للتحقق من فرضيا الدراسة كما تم استخدام الاستبيان كأداة بحث ضمت 40 عبارة موجبة وسالبة.
وقد أسفرت المعالجة الاحصائية باستخدام نظام المجموعة الاحصائيةspssعلى النتائج التالية:
• الطلبة يحملون اتجاهات ايجابية نحو التعليم الالكتروني
• لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طلبة القرى والمدن في الاتجاهات نحو التعلم الالكتروني.
Résumé
Cette étude visait à identifier les attitudes des étudiants en deuxième année de psychologie à l'Université de Djelfa vis-à-vis du e-learning, puis à s'appuyer sur l'aspect descriptif.Le questionnaire a été utilisé comme outil de recherche comprenant 40 énoncés positifs et négatifs.
Le traitement statistique utilisant le système de clusters statistiques SPSS a donné les résultats suivants :
• Les étudiants ont des attitudes positives envers l'apprentissage en ligne
• Il n'y a pas de différences statistiquement significatives entre les élèves des villages et des villes dans les attitudes envers l'e-learning