الخلاصة:
من خلال إجرائنا لهذه الدراسة المعنونة بـ" اتجاه الطالب الجامعي في استخدام الانترنيت في التحصيل الدراسي، حاولنا أن نصل إلى نتائج موضوعية فيما يتعلق بهذا الموضوع الحديث، وذلك باستغلالنا لمختلف المعطيات المتوفرة لإجراء هذه الدراسة من تراث نظري لتحليل مفاهيم الدراسة وتحديد متغيراتها، وعلى هذا الأساس قمنا بتصميم استمارة خاصة بالطلبة من أجل تقدير اتجاهاتهم نحو استخدام الانترنيت في التحصيل الدراسي من خلال أبعاد هي (الوفرة، البعد التعليمي، البعد المعرفي الثقافي، بعد المصداقية، بعد توفير الجهد والوقت)، وذلك من أجل جمع المعلومات المطلوبة مستخدمين المنهج الوصفي التحليلي، وتم عرض البيانات على شكل جداول من خلال استخدام برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss)، وتوصلنا إلى أن كلا من التخصص والمؤهل الأكاديمي يلعبان دورا في اتجاهات الطلبة نحو استخدام الانترنيت في التحصيل الدراسي.